رئيس التحرير
محمود المملوك

بقيادة المايسترو نادر عباسي.. 3 مطربات شاركن بحفل نقل المومياوات الملكية بمتحف الحضارة (صور)

أميرة سليم وريهام
أميرة سليم وريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب

شهدت مصر، اليوم السبت، حدثًا كبيرًا بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط، وتم ذلك من خلال حفل كبير على مسرح المتحف الأخير بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبقيادة المايسترو نادر عباسي.

وبدأت المطرب محمد منير حفل نقل المومياوات بأغنية وطنية عن هذا الحدث الكبير، تم عرضها على شاشة مسرح المتحف القومي للحضارة أمام الرئيس السيسي، ومن ثم صعدت المطربة ريهام عبد الحكيم المسرح لتقدم أغنية “مصر لم تنم”، وبعدها مطربة السوبرانو أمير سليم مقدمةً أغنية “بلدي”، واختتمت الحفل المطربة نسمة محجوبة بأغنية “حكاية شعب”.

ريهام عبد الحكيم 

وقاد نادر عباسي  أوركسترا أوبرا القاهرة، وهو قائد أوركسترا السلام في فرنسا التي تقدم عروضًا منتظمة في أوروبا، وفي عام 2006 قاد أوبرا ماريا جولفين لمينويتي بأوبرا مارسليا.

أميرة سليم 

وقدمت الفنانة يسرا كلمة في هذا النقل متحدثةً عن عظمة القدماء المصريين وألقتها أمام الرئيس السيسي، ومن ثم تلاها عرض فيلم تسجيلي شهد ظهور عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي معبرين عن فخرهم بالحضارة المصرية القديمة، شارحين خلال كلماتهم مدى عظمة القدماء المصريين، وهؤلاء النجوم هم الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز ومنى زكي وأحمد حلمي وأحمد السقا، وهند صبري.

نسمة محجوب