رئيس التحرير
محمود المملوك

"ميديا هب سعدي جوهر" تبهر العالم في حفل موكب المومياوات الملكية (صور)

موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

على مرأى ومسمع الجميع، احتفلت مصر بالحدث العالمي الأهم "موكب المومياوات الملكية"، الذي  أبهر الجميع بكافة تفاصيله منذ البداية بجولة الرئيس السيسي، وحتى نهايته بالعرض الذي صاحب الأوكسترا الأوبرالية بقيادة المايسترو نارد عباسي، والذي أدهش الجميع برؤيته الإبداعية، حيث ربط بين ما تم من إنجازات اليوم ومتحف الحضارة المصرية القومية، وبين 7 آلاف سنة حضارة، بمشاهد من الأهرامات والكرنك وسقارة ومعبد حتشبسوت.

وبعد دقائق من المشهد الذي أبهر الجميع، تصدرت شركة "ميديا هب" المسئولة عن إخراج الحدث الأهم والمشهد التاريخي الذي نال إعجاب الملايين حول العالم ترند تويتر، ونفذها فريق عمل مصري صميم دون الاعتماد أو تطبيق أي مرجعية أجنبية خلال تنظيم الحدث لأنه فريد من نوعه، في مختلف المجالات من حيث التصوير والإخراج والإضاءة وأوكسترا نادر عباسي التي كانت بطل المشهد الأسطوري وخلقت حالة فنية تتماشى مع الأجواء الملكية للموكب.

وأيضا أشاد كثيرون بالأداء الغنائي للمطربات والأزياء، كما اثنى رواد السوشيال ميديا على مقدمات الحفل من بينهن جاسمين طه زكي وناردين فرج وعلى مجهودات شركة ميديا هب سعدي – جوهر المنظمة للحفل.

وبـ21 طلقة مدفعية، استقبل متحف الحضارة ملوك وملكات مصر القديمة وسط مشهد مبهر وعظيم جعل المصريين يعيشون حالة من الفخر على حد وصفهم وجاءت التعليقات التى جاءت في إطار: "عاجز عن الوصف كلنا لازم نبقى فخورين ان كل ده حصل تحت اشراف مصريين 100% شكرا ميديا هب"، وأيضا: "العرض والموكب والموسيقى والاخراج نحفة .. كل حاجة حلوة .. شغل عالي بجد"، اعرب أحد رواد سوشيال ميديا عن فرحتهم بالحدث العالمي الفريد من نوعه قائلة: "لأول مرة في حياتي أعرف إن للفخر دموع". 

نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية


وحصل النجم خالد النبوي على إشادات كبيرة بعد عرض فيلم وثائقي بعنوان "مصر الحضارة" خلال الاحتفالية، الذي رصد من خلاله حضارات مصر على مر العصور، كما تداولت صور لنجوم ونجمات مصر خلال مشاركتهم في الحدث العالمي منهم يسرا، منى زكي، هند صبري ، نيللي كريم ، احمد عز، أحمد حلمي، أحمد السقا حيث ظهروا بأزياء مستوحاة من الحضارة الفرعونية.


يذكر أن مصر شهدت حدثا فريداً وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينها 4 مومياوات لملكات، وهم: «الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى.

 


فيما تصدرت شركة ميديا هب سعدي جوهر، وموكب الموميات الملكية موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد دقائق من  افتتاح الرئيس السيسي، لمتحف الحضارة، وأجرى جولة بقاعات المتحف، واستمع بعدها إلى شرح من الدكتور خالد العناني، حول ما يضمه من آثار. 

يذكر أن مصر تشهد  الآن، حدثا فريداً وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات. 

موكب المومياوات يتصدر تريند تويتر