الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عازفة الطبول.. رضوى البحيري تخطف اهتمام المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي (صور)

العازفة رضوى البحيري
تقارير وتحقيقات
العازفة رضوى البحيري
السبت 03/أبريل/2021 - 09:55 م

لفتت رضوى البحيري، عازفة الطبول، خلال العرض الفني في حفل نقل المومياوات الملكية للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، أنظار المشاهدين والمتابعين لنقل هذا الموكب العظيم والفريد من نوعه، وسط أجواء فرعونية مختلفة من الأضواء والموسيقى المصرية القديمة.

حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصور لها وهي تقوم بعرض فقرتها مع الفرقة الموسيقية، وأبدوا إعجابهم بهذه الفتاة نظرًا لملامحها المصرية الخالصة التي تدل على عظمة المرأة المصرية، وقوتها، وسط إشادات لها.

وقاد نادر عباسي أوركسترا أوبرا القاهرة، وهو قائد أوركسترا السلام في فرنسا التي تقدم عروضًا منتظمة في أوروبا، وفي عام 2006 قاد أوبرا ماريا جولفين لمينويتي بأوبرا مارسليا.

وصعدت المطربة ريهام عبد الحكيم المسرح لتقدم أغنية “مصر لم تنم”، وبعدها مطربة السوبرانو أمير سليم مقدمةً أغنية “بلدي”، واختتمت الحفل المطربة نسمة محجوبة بأغنية “حكاية شعب”.



ولقى موكب نقل المومياوات إشادة واستحسان العالم كله، معبرين عن انبهارهم بسر الحضارة المصرية القديمة، بالإضافة إلى روعة تنظيم الحفل وخروجه بمستوى احترافي عالٍ، يليق بمكانة مصر القديمة والحديثة بين دول العالم كله.
 


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيارات للموكب نقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وفي وقت سابق، حصل موقع "القاهرة 24"، على البرنامج الكامل لحدث موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وسط أجواء فرعونية مختلفة من الأضواء والموسيقى المصرية القديمة، وربما يكون الملك رمسيس هو متصدر الموكب.

وتنقل المومياوات الملكية على عربات فرعونية تشبه المراكب في مصر القديمة وكل عربة عليها أسماء الملك باللغة المصرية القديمة، واسم الملك باللغة الفرنسية.
 

تابع مواقعنا