رئيس التحرير
محمود المملوك

إعادة فتح الطرق تدريجيا بعد مرور موكب نقل المومياوات الملكية

موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

بدأت إدارتا المرور بالقاهرة والجيزة، إجراءات إعادة فتح الطرق تدريجيا، بعد غلقها اليوم بالتزامن مع انطلاق موكب نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وفي وقت سابق قامت الأجهزة الأمنية بغلق الطرق المؤدية إلى مسار موكب المومياوات الملكية اثناء عملية النقل في السادسة من مساء اليوم من المتحف المصري بميدان التحرير إلى  متحف الحضارة بالفسطاط.

وامتدت الإجراءات الأمنية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لحماية المنشآت الهامة والحيوية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع، للتعامل الفورى مع كل المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية، لتيسير الحركة المرورية بكل الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

وتم إغلاق عدد من المحاور المرورية، أمام جميع أنواع المركبات والأفراد، اليوم السبت من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وذلك على النحو التالى: تم تم غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وغلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل، وغلق كوبرى الجلاء فى الاتجاه القادم من الجيزة.

وغلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له، بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وغلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وطريق "مصر- حلوان" فى اتجاه ميدان أثر النبى، وغلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد، التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى، وغلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9 م.

وحضر الحفل عدد كبير من الفنانين، كما حضر عدد من السفراء والشخصيات العامة من خارج وداخل مصر، وبدأ الحفل في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، وتم نقله عبر عدد كبير من القنوات العالمية، وحضره كذلك عدد كبير من محرري الصحف العالمية، وكذلك القنوات والمتهمين بالحضارة الفرعونية.

عاجل