رئيس التحرير
محمود المملوك

مايكل نصيف يشيد باحتفال موكب المومياوات ويكشف أهميته الاقتصادية

موكب المومياوات
موكب المومياوات

أشاد المستشار الدكتور مايكل نصيف خبير التنمية الاجتماعية والاقتصادية، باحتفالية الرحلة الذهبية لنقل المومياوات الملكية، مؤكدا أن العالم كله منبهر بالحضارة المصرية ومتشوق لها.  

وأضاف نصيف، أن الحدث خرج بإبداع عال وعلى قدر كبير من الابهار، والاحتفال الكبير الذي شهدته الأجواء في مصر بمناسبة نقل المومياوات الملكية، يعد فريد من نوعه وذو طابع خاص لان مصر وشبابها يعيشون هذه الأجواء لأول مرة.

وتابع الخبير، أن هذا الحدث سيترسخ في أذهان الجيل القادم، ليشاهدوا ما كان من تاريخهم وتاريخ أجدادهم العظيم، لافتا إلى مصر بلد السحر والجمال منذ قديم الازل، فهي ام الدنيا وهبة النيل وصاحبة ال7000 سنة حضارة، وما زالت تسطر تاريخا وحضارة جديدة إلى الآن.


وأكد أن كل هذه الامور تمت بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعة شخصية منه وبمشاركة كافة مؤسسات الدولة الأمر الذي كان سببا رئيسيا في نجاحة بهذا الشكل، مقدما التحية لكل من شارك في هذا العمل الرائع، وهذا الحدث لن يتكرر كثيرا، وسوف يشهد هذا الجيل انه شاهد الكثير الذي لن يتمكن غيره من رؤيته.

وفي السياق نفسه أشار إلى أن هذا الحدث دعاية قوية للسياحة المصرية ولها بالغ الأثر على الاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة من ارتفاع نسبة الأشغال في الفنادق والمنشآت السياحية ومدخلات السياحة، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تحقيق أقصى استفادة من الحدث لمصر.