الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد السعدي يكشف كواليس موكب المومياوات: الرئيس السيسي كان يتابع كل تفصيلة في التجهيزات

محمد السعدي، مؤسس
تقارير وتحقيقات
محمد السعدي، مؤسس شركة ميديا هب سعدي جوهر
الأحد 04/أبريل/2021 - 12:37 ص

قال محمد السعدي، مؤسس شركة ميديا هب سعدي جوهر المنظمة لحفل افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية وموكب نقل المومياوات الملكية، إن الرئيس السيسي كان يتابع كل تفصيلة في التجهيزات المتعلقة بالحفل وله رأي داخل العمل نفسه.

 وأضاف السعدي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة”، أن بروفات موكب نقل المومياوات الملكية استغرقت عاما كاملا بمشاركة 1200 طالب وطالبة من جامعات مصر، حيث كانت تقام البروفات بشكل يومي في ميدان التحرير وتبدأ البروفات من الساعة الثانية عشر صباحا حتى السادسة صباحاً من نفس اليوم.

وتابع السعدي: "الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتابع عن كثب التحضيرات ويتابع بشكل مفصل ويبدي رأيه في العديد من التفاصيل وكانت الحكومة المصرية تتعاون معنا بشكل كبير".

وأردف:"هذا الحدث ليس جهد شخص بعينه لكنه عمل مصري صميم بنسبة 99% ؜ وبنسبة 1%؜ تم الاستعانة بمصممي الاستعراضات في ميدان التحرير".

ونفى محمد السعدي حقيقة ما تداول أن جنسية مخرج العمل سويدي الجنسية بل مصرياً وجميع فريق العمل، مشيرًا إلى أن حالته قبل 5 دقائق من انطلاق العرض العالمي كانت في قمة التوتر، قائلًا:" كاد أن يقف قلبي من التوتر وخوفا من حدوث أي خطأ لأن كل شيء مرتبط ببعضه".

وأشار محمد السعدي إلى أن الموسيقى التي كانت تعزف في متحف الحضارة بالفسطاط كانت تنقل لايف إلى ساحة ميدان التحرير في نفس التوقيت، موضحا أن الفيلم الوثائقي الذي قدمه الفنان خالد النبوي تم تصويره الشهر الماضي. 

 

تابع مواقعنا