رئيس التحرير
محمود المملوك

"أوقاف الإسكندرية": حريصون على المشاركة فى كافة الأحداث والمناسبات الوطنية

القاهرة 24

قال الفضيلة الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف في محافظة الإسكندرية، إن المديرية حريصة على المشاركة فى كافة المناسبات والأحداث المتعلقة بالوطن، مشيراً إلى أنه المديرية لبت دعوة جمعية قلوب مثمرة للمكفوفين للمشاركة في احتفالها السنوي لتكريم الأمهات المثاليات وبعض الأبناء من ذوي الهمم والبصائر.

وأضاف مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، أن الشيخ وسام كاسب، مدير عام المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية والشيخ على كمال بدير عضو الإدارة العامة للدعوة الإلكترونية بالمديرية وإمام وخطيب مسجد الشهيد، ترأسا وفداً من المديرية لحضور الاحتفالية، بحضور الرائد إسلام أحمد وعدد من أبناء القوات المسلحة ممثلين عن المنطقة الشمالية العسكرية. 

من جانبه ألقى الشيخ وسام كاسب، مدير عام المتابعة، كلمة بعنوان "فضل الأم واليتيم"، مؤكداً أن الأم لها دور كبير فى تنمية المجتمع ورفع شأنه، وأنها قادرة على إخراج جيل من الشباب يسهم فى نهضة الوطن ورفع شأنه.

3ab17b62-dca3-4848-a74a-f9929809def6
3ab17b62-dca3-4848-a74a-f9929809def6

وأضاف "كاسب" أن الاحتفال بعيد الأم نجد نماذج صالحة وجيدة تعبر عن المجتمع المصري، لينالوا التكريم اللائق بهم.

وقال الشيخ على كمال بدير عضو الإدارة العامة للدعوة الإلكترونية بالمديرية، إن كفالة الأيتام من الأمور الهامة، والتى أوصى بها رسولنا الكريم، مؤكداً أن عظمة وجزاء كفالة اليتيم كبيرة خاصة وأن سيدنا محمد "ًص" أشار إلى أنه وكافل اليتم كهاتين فى الجنة وأشار باصبعيه السبابة والوسطى.  

وأوضح، أن المشاركة فى هذا الحفل يأتي في إطار سعي الأوقاف للمشاركة في النشاطات التثقيفية و الاجتماعية والتي هي من صميم عملها ودورها المجتمعي.

وشهد الحفل تسليم عدد من الهدايا للسيدات من الأمهات والأطفال من ذوي الهمم والبصائر.

يشار إلى مديرية أوقاف الإسكندرية بدأت استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

2e22a806-7146-4a3a-8fcd-98ca56b3da8d
2e22a806-7146-4a3a-8fcd-98ca56b3da8d

كان د. نوح العيسوي، وكيل الوزارة لشئون المساجد، شدد على ضرورة الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد، أثناء الصلوات التى ستقام في المساجد خلال شهر رمضان.

 وأوضح، أنه سيتم تطبيق الصلوات فى المساجد التي تقام بها الجمعة دون السماح بأي موائد إفطار أو إقامة اعتكاف، مع استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات وبمراعاة كافة الضوابط القائمة والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

عاجل