رئيس التحرير
محمود المملوك

للمصريين بالخارج.. إجراءات استخراج شهادة وفاة مصرية

وزيرة الدولة للهجرة
وزيرة الدولة للهجرة

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شروط الطلب لإخطار الأحوال المدنية بجنسية المصريين المتوفيين بالخارج لقيد وفاتهم بالسجلات المصرية واستخراج شهادة وفاة مصرية.

وجاءت الإرشادات متضمنة أن يقدم هذا الطلب من أحد أبناء المترفي بالخارج أو الزوج أو الزوجة، ولم يتم قيد واقعة الوفاة بسجلات الوفيات المصرية وذلك لإعادة قيد واقعة الوفاة بالسجلات المصرية وإستخراج شهادة وفاة مصرية.

كما أشارت الهجرة إلى أنه يمكن قبول الطلب من وكيل أيا منهم بموجب توكيل رسمى.

وأشترطت الوزارة بتقديم شهادة الوفاة الأجنبية مترجمة وشهادة ميلاد والد المتوفي، وفى حالة سابقة بحث جنسية المتوفى أو أصوله يكتفى بتقديم شهادة الوفاة الأجنبية فقط.

قد يعجبك| الهجرة تنشر متابعة المصريين بالخارج لحدث نقل المومياوات الملكية بكل لغات العالم

وأضافت أن من ضمن الارشادات أنه لا يعتد بالطلب المقدم عن طريق الموقع إلا بعد حضور صاحب الشأن إلى الإدارة ومعه أصول المستندات وسداد الرسوم والدمغات المقررة على الطلب، كما أنه لا يتم إسترداد الرسوم بعد تقديم الطلب من خلال الموقع لأي سبب.

وأوضحت وزارة الهجرة المستندات المطلوبة وجاءت متمثلة في شهادة الوفاة الأجنبية مترجمة ومصدقة من الخارجية المصرية، وشهادة ميلاد المتوفي.

وضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي لأحد أبنائه أو أحد الوالدين ومن الزوج أو الزوجة في حالة وفاة أيهما، وبطاقة الرقم القومي في حالة تقديم الطلب بتوكيل من اي من المذكورين بالبند رقم (3).

كمان أشارت الوزارة إلى أن التوقيت المحدد لإنهاء الخدمة يستغرق ٧٢ ساعة، كما أنه لا يوجد إيصال دال على استلام الورق أو رسوم مقررة للطلب، مؤكدة على أن رسوم الخدمة الالكترونية تبلغ 20 جنيه.