رئيس التحرير
محمود المملوك

الليمون والخل.. أفضل المعقمات لأجهزة المنزل

الليمون
الليمون

يهتم أكثر الأشخاص لتعقيم المنزل بطرق كثيرة، خاصة عند انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم، ولكن هناك بعض الأجهزة التي تجعلها ويمكن أن تؤثر علي صحتك بشكل سلبي.

5 نصائح لتنظيف وتعقيم المنزل:

الجراثيم تتراكم علي لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وقد أثبتت دراسة في هذا الاتجاه أن لوحة المفاتيح تحتوي على سلسلات عديدة من الفيروسات، تؤدي للإصابة بأمراض عديدة مثل التهاب الجهاز التنفسي، يمكن تنظيفها من خلال فرشاة أسنان وخل فقط.

ماكينة القهوة لا تحتاج إلي الاستبدال بل يمكن تنظيفها من خلال استخدام منظف أطقم الأسنان، نقوم بوضع قرص أو اثنين من المنظف في خزان الماء، ونقوم بتشغيل الجهاز لدورتين، وهذا سيؤدي بدوره إلى تنظيف جهاز القهوة الخاص بك وتعقيمها بشكل صحي.

للحفاظ على المقلاة الحديد نقوم برش كميات من الملح الخشن عليها، ثم نقوم باستخدام نصف حبة من البطاطس ونقوم بدعمها، وهذا الأمر سيقوم بتنظيف المقلاة بشكل مناسب وصحي.

يتطلب تنظيف الألواح الخشبية التي تقوم بالتقطيع عليها بواسطة الليمون والملح الخشن، ويفصل ترك الليمون والملح عليها لأكثر من 5 دقائق ثم نقوم بتنظيفها بالماء.

يمكن تنظيف ال"دش" الغير نظيف عن طريق: نقوم بتقطيع الليمون إلى نصفين، ونضع داخل الليمون ملح خشن، فتعمل هذه المواد الكاشطة على تنظيف الدش من رواسب الصابون و تراكم المعادن، ويمكن أن يستخدم الليمون الهندي" الجريب فروت" في هذه العملية بدلا من الليمون العادي.

عاجل