الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط شركة شحن توزع الأدوية المهربة والممنوع تداولها في طنطا

جانب من المضبوطات
محافظات
جانب من المضبوطات
الأحد 04/أبريل/2021 - 09:30 ص

تمكنت حملة مشتركة من مفتشى الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بالغربية، بالتنسيق مع مديرية التموين، من ضبط شركه شحن تقوم بالتوزيع وتخزين والاتجار فى الأدوية المهربه وغير المسجلة بدائرة قسم أول طنطا، وجارِ اتخاذ الإجراءات القانونيّة.

من جانبة أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه تم التنسيق لشن حملة مشتركة برئاسة الدكتور خالد أصيل مدير الإدارة العامة للصيدلة والعميد وليد العيسوى مباحث تموين الغربية، والرائد احمد الديب بمرافقه قوه من الشرطة السرية ومحمد صلاح مفتش التموين بمباحث التموين، ومفتشا الصيدليات الدكتور محمد السباعى والدكتور هيثم غرابة بالإدارة العامة والدكتور منى شبل مدير التفتيش.

وأوضح، أن ذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، وتعليمات هيئه الرقابة الإدارية وهيئة الدواء المصرية بضبط سوق الدواء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وعلى صعيد آخر تابع الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، سير العمل للفرق المتحركة والثابتة، بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث تم التأكد من تطعيم الأطفال وفقاً للخطة الموضوعة والعمل من منزل لمنزل، ووضع العلامات الدالة على التطعيم على جميع المنازل التى بها أطفال وتم تطعيمهم.

ضبط أدوية مهربة


وأشار وكيل صحة الغربية، إلى أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المشاركة في الحملة القومية، قامت خلال الأيام الثلاث بتحقيق اعلي نسبه من المستهدف لتطعيم الاطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بمختلف مدن المحافظة، من المصريين والأجانب المقيمين.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن جميع الفرق الطبية تعمل وفق خطة معدة جيدًا بتوجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة وتم عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الاجتماعات المكثفة لفريق الإشراف عليها، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة.

في المقابل تواصل المراكز المخصصة لتلقي لقاح كورونا التابعة لمديرية الصحة بالغربية، تطعيم كبار السن والأمراض المزمنة حيث شهدت توافد أعداد كبيرة من الأشخاص الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الذي حددته وزارة الصحة للتطعيم.

وأشار الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن مستشفى قطور المركزي، ورمد زفتي، وإدارة سمنود، ومكتب صحة بسيون، ومكتب صحة كفر الزيات، ومركز كبد المحلة، ومركز طبي سعيد، لعلاج الفيروسات يستقبلان اعداد كبيره من الأشخاص الذين سجلوا على موقع الوزارة للحصول على التطعيمات من كبار السن والأمراض المزمنة، لتلقي المصل الخاص بفيروس كورونا.

تابع مواقعنا