رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. وزيرة التضامن تشهد احتفالية مؤسسة التثقيف الفكري بيوم اليتيم

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 تشهد نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، الاحتفال الذي تنظمه مؤسسة التثقيف الفكري بالجيزة التابعة لمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، وذلك في إطار الاحتفالات بيوم اليتيم.

ويتضمن الاحتفال مجموعة من العروض الفنية التي يقدمها أبناء المؤسسة وهي عرض التنورة وأوبريت الليلة الكبيرة، كما من المقرر أن تتفقد وزيرة التضامن الاجتماعي بعض المعروضات الحرفية من إنتاج أبناء المؤسسة.

وفي سياق متصل، شهدت وزيرة  التضامن الاجتماعي احتفالية "أبناء مصر"، الجمعة الماضية، في إطار الاحتفال بيوم اليتيم، حيث تناولت وجبة الإفطار مع 500 ابن من أبناء دور الأيتام، يمثلون أبناء دور الأيتام بـ10 محافظات، وذلك داخل مجمع دور التربية للرعاية الاجتماعية بالجيزة.

كما أعلنت القباج، مبادرة لتوفير شقق سكنية للشباب خريجي دور رعاية الأيتام، وإتاحة سكن ملائم لهم، وتشمل أيضًا تأمين صحي شامل، وبطاقة تموين، مشيرة إلى أن الوزارة ستطلق خط ساخن هذا الشهر للأطفال المتميزين بدور الرعاية.
كما لفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه سيتم إطلاق منصة للمفقودين مع وزارة الاتصالات، لمساندة الأهالي من خلال تطبيق إلكتروني لإيجاد الأطفال المفقودين، ووضعهم في دور رعاية تكلفتها تفوق 2 مليار جنيه.