رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ المنوفية: بدء أعمال إنشاء "شارع مصر" بالباجور

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن أعمال إنشاء شارع مصر بمدينة الباجور قد بدأت، والجاري إنشائه بجوار مركز شباب الباجور، وكذلك التفكير في تطوير ونقل شارع مصر بشبين الكوم في الحديقة التي يتم تطويرها بجوار ميدان عمر أفندي، للاستفادة من للمشروع كما يجب وتقديم تسهيلات للشباب المشارك فيه.

إنشاء شارع مصر بمدينة الباجور

 

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن أعمال إنشاء شارع مصر بمدينة الباجور، والموجود بجوار مجلس مدينة الباجور ومركز الشباب، قد بدأت ووصلت إلى 15%، لفتح مجال عمل لبعض الشباب بمظهر حضاري، بإجمالي تكلفة تصل إلى حوالي مليون و357 ألف جنيه.

 

نقل شارع مصر في شبين الكوم

 

وأشار محافظ المنوفية، إلى تطوير الحديقة القريبة من ميدان عمر أفندي، ونقل شارع مصر من مكانه الحالي إلى هناك، لافتا إلى أن الدخول في هذه الحديقة سيكون مجاني لتكون متنفسا لأهالي شبين الكوم، وإتاحة الفرصة الأكبر لأصحاب أكشاك شارع مصر من الشباب للاستفادة من تواجد المواطنين وتقديم خدمات مميزة تليق بالمواطن المنوفي.

 

محافظ المنوفية: الإنتهاء من رفع كافة مقالب القمامة  العشوائية في المحافظة ولن نسمح بعودتها

 

وأعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، الانتهاء من رفع تراكمات القمامة، في مدن محافظة المنوفية، من خلال إزالة كافة المقالب العشوائية على مستوى المحافظة، موضحًا أن المحافظة أنفقت الملايين من الجنيهات، لحل مشاكل مقالب القمامة بشكل جزري للحفاظ على البيئة، بدعم من وزارتي البيئة والتنمية المحلية.

 

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، على استقرار المحافظة لإنشاء مصانع تدوير قمامة في أماكن المقالب التي تمت إزالتها على غرار مصنع تدوير القمامة في مدينة شبين الكوم، مشيرًا إلى أن عودة تراكم القمامة في المقالب لن تعود من جديد لأن هناك تكليفات مشددة لمنع التكرار، فضلًا عن وجود فريق دعم من  التدخل السريع في المحافظة في حال تواجد أي تجمعات قمامة، موضحًا أن الفترة القادمة سيتم فيها دعم المنظومة بسيارات ومعدات إضافية.

 

وأشار محافظ المنوفية إلى تعميم تسليم منظومة النظافة لشركات وجمعيات أهلية، يساعد في حل المشكلة بشكل كبير، ولكن العائق أمام تلك الشركات والذي جعل العديد منها يفشل هو العائد المادي المنخفض، وأوضح أن هناك مشروع قانون بزيادة رسوم النظافة، لو أتم إقراره سيحل الكثير من المشاكل، ولن يتم إلحاق الضرر بالمواطنين لأن الزيادات ستكون مدروسة ومختلفة من مكان لمكان ومن مدينة لقرية.

 

وقدم أمس اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، تحية شكر وتقدير لرجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، ونواب المحافظة وأعضاء البرنامج الرئاسي وكل من ساهم في تقديم الدعم المالي لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والمستحقة من أبناء المحافظة، وذلك في أثناء تسليم مساعدات إنسانية لحالات غير قادرة، بإجمالي مساعدات 700 ألف جنيه في يوم رد الجميل.

 

وأطلقت المحافظة مبادرة رد الجميل  تحت شعار “شعاع أمل لبكرة”، الذي أطلقه محافظ المنوفية لتسليم عدد من الكراسي المتحركة والدراجات البخارية لذوي الهمم ومساعدات مالية للحالات الإنسانية وشنط رمضانية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية ووسط إجراءات احترازية ووقائية.

 

 

عاجل