السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة حول العالم هذا الصباح.. كيف علق العرب على حفل المومياوات الملكية.. وإجبار ترامب على دفع 122 مليون دولار

موكب المومياوات
تقارير وتحقيقات
موكب المومياوات
الأحد 04/أبريل/2021 - 12:14 م

في جولة هذا الصباح حول العالم، يستعرض "القاهرة 24" مجموعة من الأخبار التي استحوذت على الاهتمام عربيًا وعالميًا.

من المحيط إلى الخليج.. كيف علق العرب على المومياوات الملكية؟

من المحيط إلى الخليج، ورسميا وشعبيا، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بالحفل المتقن لنقل موكب مومياوات ملوك مصر وملكاتها، مساء السبت، في العاصمة القاهرة.

ونقلت السلطات المصرية في حفل مبهر مومياوات 22 ملكا (28 ملكا ذكرا و4 ملكات) من المتحف المصري وسط القاهرة، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط جنوب العاصمة.

وكانت كل مومياء موجودة داخل سيارة مزينة برسوم فرعونية في موكب مهيب استغرق نحو 40 دقيقة.

واتخذ المسؤولون العرب والمشاهير وقادة الرأي وحتى المواطنين العاديين في الدول العربية من منصات التواصل وسيلة للاحتفاء بالحدث التاريخ وتنظيمه.

بسبب "الاحتيال".. إجبار ترامب على دفع 122 مليون دولار

أُجبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على سداد 122 مليون دولار في شكل تبرعات بعد خداع المؤيدين لدفع مبالغ متكررة لحملته لعام 2020

وتوصل تحقيق أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن حملة ترامب لجمع التبرعات استخدمت أساليب خادعة لجمع التبرعات، أدت إلى قيام الآلاف من مؤيديه عن غير قصد بالتسجيل لتقديم مساهمات متكررة، في حين أنهم كانوا يعتزمون فقط دفع دفعة لمرة واحدة.

وأثارت عملية "الاحتيال" بشأن جمع التبرعات آلاف الشكاوى إلى البنوك وشركات بطاقات الائتمان، وفق ما ذكرت الصحيفة الأميركية، الأحد.

مصرع 20 شخصا على الأقل جراء انهيارات طينية وفيضانات في إندونيسيا

قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب 9 آخرون جراء انهيارات طينية وفيضانات احتاجت ولاية نوسا تينغارا الشرقية في إندونيسيا.

ونقلت وكالة "شينخوا" عن الدائرة الوطنية لإزالة عواقب الكوارث أن 5 أشخاص فقدوا تحت أنقاض المنازل المدمرة جراء الانهيارات الطينية والفيضانات.

وأضافت أن الكارثة وقعت في ليل السبت/ الأحد وأسفرت عن تدمير عدد من المباني وجسر، مشيرة إلى أنه تم نقل كل المصابين إلى المستشفيات.

وفد السودان مصمم على تغيير منهجية التفاوض في اجتماعات حول ملء سد النهضة
 

نقل عن قناة العربية اليوم الأحد؛ أن وفد السودان في اجتماعات سد النهضة مصمم على تغيير منهجية التفاوض حول ملء سد النهضة.

وقال وزير الري السوداني، ياسر عباس، إن موقف الخرطوم من سد النهضة الإثيوبي، هو دعم إنشاء السد شريطة الاتفاق بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا.

وأضاف وزير الري السوداني، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية"، الأحد، أن الملء الثاني لسد النهضة يجب أن يتم بعد الاتفاق بين الدول الثلاث على الملء والتشغيل.

وتستأنف اليوم الأحد، المفاوضات بين الدول الثلاثة في العاصمة الكونغولية كينشاسا، التي باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وذلك بمشاركة وفود الدول الثلاث برئاسة وزراء الخارجية.

وكانت اللجان الفنية قد بدأت اجتماعاتها أمس، فيما تنعقد المفاوضات اليوم الأحد، على مستوى وزراء الخارجية.

بلغاريا تنتخب برلمانا جديدا اليوم الأحد

يتوجه ناخبو بلغاريا، اليوم الأحد، للادلاء بأصواتهم في انتخابات نيابية، وسط إجراءات احترزية مشددة تفرضها البلاد.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، تنطلق الانتخابات في تمام الساعة السادسة صباحا، وتستمر حتى السابعة مساء اليوم بحسب توقيت وسط أوروبا الصيفي.

وسيتم نشر النتائج الأولية بعد إغلاق مراكز الاقتراع، في حين يتوقع ظهور النتائج النهائية خلال أربعة أيام من إجراء الانتخابات.

ويصل عدد الناخبون إلى 6.7 مليون ناخب، في حين تشير توقعات وسائل الإعلام الأوروبية إلى عزوف الناخبين عن الانتخابات بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السلطات الصحية البلغارية، تسجيل 4 آلاف و13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تابع مواقعنا