رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد ثنائية الجزائر.. سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الزمالك
الزمالك

جدد  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، آماله بالفوز بثنائية نظيفه على نظيره مولودية الجزائر مساء أمس  على ستاد 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، في إطار مباريات الجولة الخامسة لدوري أبطال إفريقيا.

رصيد الزمالك ارتفع إلى خمس نقاط، حققهم من فوز وحيد وتعادلين أمام تونجيث بطل السنغال ومولودية الجزائر بالقاهرة.

سيناريوهات تأهل الزمالك

ذلك الفوز جدد آمال الزمالك مجددًا في إمكانية الصعود لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بشرط أن يحقق الفريق الفوز المباراة المقبلة أمام تونجيث السنغالي، مع تعثر فريق المولودية أمام الترجي التونسي في الجولة الأخيرة كي يتوقف رصيده عند 8 نقاط وتحسم نتيجة المواجهات المباشرة صعود الفارس الأبيض لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض، قرر منح الفريق راحة من تدريبات اليوم، فور عودة البثعة في الساعات الأولي من صباح اليوم، خوفا من الإجهاد على أن يستأنف الفريق تدريباته غدا في إطار الاستعداد لمباراة تونجيث في ختام المباريات دوري المجموعات.

مباراة تونجيث المقرر لها السادسة مساء السبت المقبل  على ستاد القاهرة الدولي في ختام مباريات المجموعة الرابعة.

قد يعجبك| توتنهام يعلن حضور الجماهير في نهائي كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي

تلك المباراة تمثل عنق زجاجه بالنسبة للزمالك كونها هي المتحكم الرئيسي في صعوده، على الرغم من وداع تونجيث البطولة رسميا نظرًا لإمتلاكه أربع نقاط فقط يتزيل بها ترتيب المجموعة الرابعة. 

ويبدأ الفرنسي كارتيرون مذاكرة تونجيث جيدًا، من خلال مشاهدة مباراته الأخيرة أمام الترجي التونسي والتى حقق فيها الفريق السنغالي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما فاز بثنائية مقابل هدف وحيد.

ويأمل المدير الفني للأبيض، في سرعة شفاء صانع ألعاب فريقه أحمد سيد "زيزو"، بعدما غاب عن لقاء أمس بسبب شعوره ببعض الالام في وجه قدمه اليمني، وهو جعل الجهاز الطبي يفضل راحته خوفا من تفاقم الإصابة لحسن إجراء فحوصات وأشعة عليها بالقاهرة فور عودة البعثة، ومن ثم تحديد حجم الإصابة والبرنامج التأهلي.

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، إيقاف إمام عاشور لاعب وسط الفريق والتدريب مع فريق الشباب بالنادي؛ لما بدر منه في مباراة الفريق أمام مولودية الجزائر.

قد يعجبك| بعد هدف آرسنال.. رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح في الدوري الإنجليزي (فيديو)

عاجل