الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ضبط معدل ضغط الدم".. فوائد البنجر الصحية للجسم

فوائد البنجر
صحة وطب
فوائد البنجر
الأحد 04/أبريل/2021 - 12:44 م

يعد البنجر أو الشمندر من أنواع الخضروات الجذرية ذات الطعم الحلو، و أثبتت العديد من الدراسات أن شرب عصير البنجر مفيد للصحة والجسم.

فوائد عصير البنجر:

يساعد على خفض ضغط الدم:

يساهم البنجر في ضبط معدل ضغط الدم وذلك لأن النترات المتواجدة فيه تتحول الى حمض النتريك في الدم ذلك الحمص من شأنه يعمل على توسيع الأوعية الدموية ويساعد على الاسترخاء وبالتالي تقليل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

 يقوي من التحمل البدني:

 ‏حيث يزيد الشمندر من مستويات نترات البلازما ويعزز الأداء البدني، ويفضل استخدامه للأشخاص التي تقطع مسافات طويلة سواء على أرجلهم أو درجاتهم وذلك لأنه يزيد من إنتاج الأكسجين في الجسم، كما يساهم في تحسين قوة العضلات للأشخاص المصابين بأمراض القلب وذلك وفق دراسة أجريت في عام 2015.

 يقلل من خطر الإصابة بالخرف:

 ‏حيث أن النترات المتواجدة في البنجر تساعد في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ لدي الأشخاص المتقدمة في العمر، وتساعد في بطء تدهور الإدراك لديهم،وذلك وفق دراسة أجريت في عام 2011، لذا ينصح بتناول كوب واحد من البنجر يوميًا لتدفق الدم في الفصوص الأمامية في الرأس.

 يساعد على الحفاظ على وزن صحي:

 ‏لا يحتوي البنجر على سعرات حرارية عالية إضافة إلى خلوه من الدهون، لذلك هو اختيار صحيح للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي.

يقي الجسم من مرض السكر.. تعرف على فوائد المغنيسيوم

يقي من السرطانات:

يعد البنجر مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء، لأنه يحتوي على البيتالين الذي يتميز بقدرته الوقائية ضد الخلايا السرطانية.

تابع مواقعنا