رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ القليوبية: 5 ملايين جنيه منحة ألمانية للتنمية بقليوب والخصوص وشبرا الخيمة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

عقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية اليوم اجتماعا باللجنة التيسيرية لأعمال مشروعات البنية التحتية لبرنامج التنمية بالمشاركة GIZ التابع للحكومة الألمانية، وذلك لمناقشة موقف تنفيذ المشروعات المقرر تنفيذها بمدن قليوب، والخصوص وشبرا الخيمة، كمنحة بمبالغ مالية تصل إلى 5 ملايين جنيه في قطاعات الأبنية التعليمة والصحة ورصف وتجميل الطرق.

حيث تابع محافظ القليوبية خطة تطوير مدرسة الخصوص الابتدائية وإجراء بعض التعديلات في الفراغات، حيث وجه المحافظ بسرعة أعمال الطرح وبدأ العمل بالمشروع والانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.
 

وناقش المحافظ أعمال تغطية الترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمة بطول 250 متر، وإنشاء حديقة ومنتزه للأطفال وأماكن للانتظار والترفيه عليها كنوع من استغلال المكان ، والاستفادة منه وتجميله، كما يشتمل المشروع أيضا على رصف الشارع ببلاط الإنتر لوك وإقامة أنشطة خفيفة عليه لتشغيل الشباب كعربات للطعام أو كافيتريات.

كما ناقش محافظ القليوبية أعمال دعم مستشفى حميات ورمد قليوب بعدد من الأجهزة الطبية وأجهزة تنفس صناعي حيث وجه المحافظ بسرعة توريدها إلى المستشفى.

ووجه المحافظ اللجنة المسئولة بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الأعمال والتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة المعنية، للانتهاء من المشروعات للبدء في مشروعات جديدة والاستفادة من التمويل المخصص للمحافظة.

في وقت سابق، قال الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا، إنه تم فك 69 برجا للضغط العالي بطول 6 كيلو متر عقب إلغاء التيار الكهربائي الفائق بها، وإطلاقه في الكابلات الأرضية.

وأشار بكر في تصريحات صحفية إلى أن هذا المشروع ازال الخطورة عن 15منطقة غير آمنة، منهم 11 منطقة بنطاق بحي شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، و4 مناطق بنطاق مناطق السد العالي والسلام بمحافظة القاهرة مشيرا أن الكابل الأرضي، يوفر الكهرباء على عكس الشبكات وأن المشروع يعد مشروعا نموذجيا لربوع مصر كلها للقضاء على المناطق غير الأمنة، من الدرجة الثالثة التي تمثل خطورة على صحة المواطنين.

عاجل