رئيس التحرير
محمود المملوك

إلهام شاهين بعد موكب نقل المومياوات: "لتكون عظمة أجدادنا الفراعنة هي قدوتنا"

إلهام شاهين
إلهام شاهين

علقت الفنانة إلهام شاهين، على موكب نقل المومياوات الملكية الذي كان أمس، وأبهر العالم، حيث انتقلت 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

ونشرت الفنانة إلهام شاهين مجموعة من الصور عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات “انستجرام”، وعلقت: “أنا فخورة جدًا إني مصرية.. أنتمي إلى هذه الحضارة العظيمة.. أول حضارة في التاريخ.. الحضارة الفرعونية.. هذه الحضارة التى علمت العالم كله العلوم والفنون والطب والفلك والزراعة وهندسة المعمار وفنون الحرب”.

وتابعت إلهام شاهين: “وعرفت الأديان قبل ظهور الرُسل.. الملك إخناتون أول من نادى بالتوحيد.. وأول إمرأة تحكم في تاريخ البشرية كانت مصرية.. هى الملكة الفرعونية حتشبسوت.. وبرغم كل التقدم العلمي الذى وصل له العالم الآن لم يعرف أحد أسرار التحنيط عند الفراعنة”.

وأضافت: “ولم يصلوا لمعجزة بناء الأهرامات.. أسرار كثيرة لم يستطع العلم الحديث اكتشافها.. ونفخر ونزهو أننا نمتلك فى مصر تلتين آثار العالم.. بلدنا بلد العراقة والأصالة والتاريخ.. وقد شاهدنا بالأمس موكب المومياوات الملكية بكل الزهو والفخر والاعتزاز بمصريتنا”.

واستكملت: “الفخر الكبير أننا احفاد هؤلاء الملوك والملكات العِظام الذين صنعوا أول حضارة فى التاريخ.. و لهذا استحقت مصر لقب أم الدنيا.. و لقد تشرفت باختيارى كسفيرة للتراث العربى من المركز الثقافي الفرنسي بباريس لعام 2018 / 2019”.

إلهام شاهين تعلق على موكب نقل المومياوات

وتابعت إلهام شاهين: “كانت سعادتى كبيرة لهذه المهمه لنشر ثقافة الحضارة المصرية القديمة التي يهتم بها العالم أجمع.. بل وينبهر بها لقوتها وعظمتها.. فلنفخر كمصريين بتاريخنا العظيم.. ولتكون عظمة أجدادنا الفراعنه هى قدوتنا”.

وأضافت: “ومبروك علينا افتتاح متحف الحضارة بالأمس.. والعالم كله يتجه بأنظاره إلينا قريبًا في افتتاح أكبر متحف في العالم بمصر.. ننتظر جميعًا هذا الحدث الكبير.. ونشكر القيادة المصرية بإهتمامها الغير مسبوق بملف الآثار في مصر.. مما يجعلنا نزهو أمام العالم بأننا أكبر وأهم وأعظم حضارة في تاريخ الكون”.

واختتمت موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي: “شكرًا رئيسنا الوطني جدًا الذي يعشق تراب بلده ويستعيد أمجادها.. ويعيد إليها جمالها وقوتها وعظمتها.. شكرًا جزيلًا باسم كل مواطن مصري شريف يحب بلده لرئيسنا عبد الفتاح السيسي.. ومبروك علينا يا شعب مصر”.