الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المرور" تسحب أكثر من 7 آلاف رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الألكتروني
حوادث
الملصق الألكتروني
الأحد 04/أبريل/2021 - 01:45 م

بلغ إجمالي الرخص التي سحبتها قوات المرور خلال الساعات الماضية، ومنذ انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات 7476 رخصة، وذلك لعدم تركيب الملصق.

وكانت مهلة تركيب الملصق الإلكتروني قد انتهت والذي يُعد خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، الثلاثاء الماضي، كموعد نهائي لتركيب الملصق الإلكتروني لكافة المركبات.

وبدأت وزارة الداخلية، الخميس، في تطبيق السحب الإداري لـ رخص السيارات على الطرق السريعة والفرعية لعدم تركيب الملصق الإلكترونى، بعد أن انتهت المهلة الأخيرة التي حددتها وزارة الداخلية لـ تركيب الملصق الإلكترونى وهي 30 مارس الماضي ، وبعدها يتوجه المسحوب رخصته إلى إدارة المرور المختصة لـ تركيب الملصق الإلكترونى مقابل 150 جنيها.

كانت الداخلية أعلنت أكثر من مرة أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا عقب تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.

وقالت مصادر أمنية إن السحب الإداري للرخص هدفها إلزام قائدي المركبات بسرعة التوجه إلى وحدات المرور الخاصة بهم على مستوى الجمهورية لإنهاء إجراءات تركيب الملصق الإلكترونى، وإن وزارة الداخلية مددت العمل حتى الساعة الثامنة مساء ولحين الانتهاء من المنظومة.

وأضافت المصادر أن ذلك يأتى ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إدارة الحركة المرورية إلكترونياً، ومن أجل تركيب الملصق الإلكترونى لمركباتهم، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام).

يشار إلى أن الملصق الإلكتروني هو عبارة عن شريط أبيض يتم وضعه في النصف العلوي للزجاج الأمامي للسيارة، به شريحة إلكترونية تتضمن رقم اللوحة المعدنية وماركة السيارة ولون السيارة وسنة الصنع ورقم الشاسيه ورقم الماتور، وبداية الترخيص ونهايته، وموعد الفحص الفني، بالإضافة إلى بيانات مالك السيارة.

من جهة أخرى، ضبط أجهزة وزارة الداخلية 11755 شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 11694 كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة تجاه 61 لعدم سداد الغرامة المقررة..

وحررت الأجهزة الأمنية 608 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بالإجراءات الإحترازية، بمخالفة قرار الغلق وضبطت 147 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالى مضبوطات 841  أرجيلة.

تابع مواقعنا