رئيس التحرير
محمود المملوك

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة

رجال الجمارك-أرشيفية
رجال الجمارك-أرشيفية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى، برئاسة أحمد على مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة إيجن اليونانية القادمة من أثينا اشتبه خالد شعبان رئيس قسم اللجنة الجمركية فى راكب أجنبى الجنسية قادم من اليونان يحاول الخروج من صالة الوصول .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه أوما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف منشاوى مأمور الفحص فأفاد بوجود شرائط أدوية.

وبالعرض على الدكتور حسين هيكل نائب مدير الإدارة، قرر تكليف أمير محمود مأمور الجمرم بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 143.5 شريط بها 1435 قرص من أقراص الترامادول المخدرة  بين طيات الملابس داخل حقائبة.

وقرر أحمد على مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 54 لسنة 2021 بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

"فهيم وتشيليفيلي" ممثلان لغرفة صناعة مصر- جورجيا

عاجل