رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة المنيا: إقبال ملحوظ على مراكز تطعيم لقاح كورونا

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالمنيا

قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة في محافظة المنيا، إن مراكز تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد بمحافظة المنيا، تشهد إقبالا ملحوظًا من المواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في تصريحات خاصة ل"القاهرة 24"، اليوم الأحد، أن مراكز التطعيم التي تم تخصيصها هي: مستشفى سمالوط النموذجي، ومركز طبي القيس بمركز بني مزار، ومركز طبي شباب المستقبل بمدينة المنيا الجديدة، ومركز طبي قلندول بمركز ملوي.

وأضاف نادي، أن التطعيم بلقاح فيروس كورونا يتم عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية، موضحا أن وزارة الصحة والسكان قامت بإطلاق موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، بموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وتسهيلا على المواطنين غير القادرين على التسجيل يمكن مساعدتهم بالتسجيل من خلال المواقع الصحية التابعة لمديرية الصحة وذلك بناءا على تعليمات وزارة الصحة.

وتابع وكيل الوزارة، أن التطعيم يتم بعد التسجيل على موقع وزارة الصحة للتسجيل لتطعيم ضد فيرس كورونا وتلقي رسالة بتاريخ ومكان التطعيم، وبعد الحضور يتم توقيع الكشف الطبى والتطعيم ويتم تسليم متلقى اللقاح كارت متابعة للحضور لتلقى الجرعة الثانية، وأشار إلى انه يتم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للمواطنين المترددين، وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى.

عاجل