السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوات لمظاهرات شعبية فى السودان ضد البشير غداً

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 04:30 ص

أعلن تجمع المهنيين السودانيين عن خطوته للحشد الجماهيري يوم ٢٥ ديسمبر ٢٠١٨، لرفع عدد من المطالب التي تهم المهنيين والعمال للبرلمان السوداني. أعقب الإعلان سلسلة من المظاهرات التي عمّت معظم أنحاء السودان، والتي طالبت برحيل النظام سلمياً، بعد تطاول أمد المعاناة، والفقر، وكبت الحريات الذي عمّ الشعب السوداني.

وعليه فقد قرّر تجمع المهنيين السودانيين، وبعد التشاور مع شركاءه في المجتمع المدني والسياسي، تسيير الموكب الجماهيري إلى القصر لتسليم مذكرة لرئاسة الجمهورية يوم الثلاثاء ٢٥ ديسمبر، تطالب بتنحي الرئيس فوراً عن السلطة، استجابة لرغبة الشعب السوداني وحقنا لدماءنا جميعاً، على أن تتشكل حكومة انتقالية ذات كفاءات بمهامٍ محددة، ذات صبغة توافقية بين كل أطياف المجتمع السوداني.

وجاء البيان كالأتى:

ندعوكم باسم تجمع المهنيين السودانيين، للتلاقي والتوحد في هذه اللحظة العصيبة من تاريخ البلاد، حول أهدافنا وطموحاتنا المشتركة، كما ندعوكم جميعاً للتسامي فوق الخلافات والتشتُّت، ولنوجه أصواتنا وقوتنا تجاه إزالة هذا النظام الذي فتك بنا، وقسّم بلادنا وفرط في ثرواتنا طوال ثلاثة عقود من الزمان، تراجعت فيها الدولة السودانية وتدهورت لتصبح اليوم في حالة انهيار شامل وتام.

نستطيع معاً أن نعيد بناء كل شيء، ونستطيع أن نصعد سلالم التقدم والحضارة، بما نمتلكه من عقول وثروات وتاريخ، والذي يقف أمام ذلك هو هذا النظام الذي يجب أن نعمل جميعاً على أن يرحل فوراً.

دعوة التظاهر بالسودان
تابع مواقعنا