رئيس التحرير
محمود المملوك

"أبهرنا العالم".. منفذ ديكور موكب المومياوات يكشف تفاصيل عامين من التجهيزات

حسين بخيت أحد منفذي
حسين بخيت أحد منفذي ديكور المومياوات

خلف كواليس حفل نقل المومياوات، قصص وحكايات، تكشف أسرار الاستعداد للحدث العظيم الذي كان حديث العالم، حيث يقف رجال وراء الستار لإخراج الحفل المهيب بالشكل الرائع الذي خرج به.

منفذ الديكور حسين بخيت، شاب عمره 33 عامًا ابن محافظة قنا، قام بتنفيذ ديكور المومياوات التي استغرق تنفيذها لمدة سنتين وتم تأجيلها العديد من المرات نظرًا لظروف فيروس كورونا، ولم يكن هذا تصميمه الأول فقام أيضًا بتنفيذ ديكور افتتاح العاصمة الادارية، وأيضًا ديكور فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني، وأخيرًا  ديكور برنامج "فاهيتا دوبلكس".

وقال “حسين” في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه فخور بذلك الحدث المميز الذي لا ينساه طوال حياته، مؤكًدا "أنه كان لديه يقين، بأن الحدث يهز العالم وجميع الدول تتحدث عنه، وتشكرنا على ما فعلنا وهذا حدث بالفعل”.

"على قد التعب بيجي كرم ربنا".. بتلك الكلمات عبر منفذ الديكورات عن سعادته وشعوره بالحب ببلده، مشيرًا إلى أنه كان يعمل هو وزملاؤه في الشتاء في تحضير السيارات بمحافظة الشرقية فكان يلقي العديد من الصعوبات التي تواجهه أثناء السفر.

درس بخيت في كلية التجارة جامعة القاهرة، وبدأ العمل في مهنته بعمر 13 عامًا، مصرحًا بـ"أنه يتشرف بتلك المهنة ويؤدي فيها بأكمل وجه".

وتابع “أنه لم يكن  هناك أحد علق بالسلب على الحدث، وهذا نتيجة لمجهودنا وتوفيق ربنا لنا، وهذا التنفيذ تحت إشراف العديد من المهندسين، نفذنا العديد من التحضيرات والبروفات لنراه بذلك المشهد الذي يليق بمصرنا الحبيبة”.

وعن شعوره ليلة أمس قال بخيت: "نمت بسلام تلك الليلة زي ما المومياوات ما رقدت الليلة اللي فاتت بسلام"، مستكملًا حديثه أنه كان يعمل في الفترة الأخيرة من التاسعة صباحًا حتى الثالثة فجرًا.

 

 

 

علق منفذ الديكورات، "أن مصر بها العديد من الشباب القادرين على العمل الجيد لنصبح أفضل شعب في العالم، لازم نختار المكان الصح والمهنة الصح لننتج الأفضل".

ووجه مصمم الديكور الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وامتنانه على اهتمامه للمتاحف، مما يقدم وجهة مشرفة لبلدنا، كما وجه أيضًا الشكر لزملائه المنهدسين منهم محمد عطية، وكريم عرفان". 

واختتم حديثه بقوله: "ربنا يحفظ بلدنا ونقدر نعمل حاجة كويسة تخلي مصر في القمة".