رئيس التحرير
محمود المملوك

غلق أكثر من 17 ألف محل و360 ألف شخص مخالف للإجراءات الاحترازية خلال شهر (فيديو)

حملات أمنية
حملات أمنية

أغلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 17225 محلا ومقهى مخالفا لإجراءات الغلق والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

كما وجهت أجهزة الأمن حملات أمنية للحد من انتشار فيروس كورونا أسفرت عن ضبط 29780 قضية تموينية متنوعة، وضبط 5030 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 35196 أرجيلة.

وضبطت أجهزة الأمن 360212 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 357795 شخصا، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة حيال 2417 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة.

من جانبها وجهت وزارة الصحة بمضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من 9 صباحًا إلى 9 مساءً يوميًا، كما شددت على ألا يتجاوز عدد المواطنين المترددين على كل مركز لتلقي اللقاح عن 100 مواطن في اليوم.

وأكدت الوزارة مضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من 9 صباحًا إلى 9 مساءً يوميًا.

كما أكدت الوزارة أنه سيتم خلال الفترة القلية المقبلة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي خاصة بالمحافظات الساحلية بالتزامن مع حلول فصل الصيف، وتوافد السائحين والمصطافين، بما يساهم في تنشيط حركة السياحة في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا، مؤكدة حرص الوزارة على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

أوضحت الوزارة في بيان لها أنه من المقرر استقبال 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم خلال أسابيع، كما أنه من المتوقع بنهاية شهر مايو المقبل تكون مصر قد استقبلت 4.5 ملايين جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد ضمن اتفاقية "كوفاكس".

ووجهت الوزارة بزيادة 200 مركز جديد لتلقي اللقاح من بينها 40 مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح 339 مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ 40 مركزاً  ثم تمت زيادتها لـ 139 مركزًا في مارس الماضي.