رئيس التحرير
محمود المملوك

وليد عامر قائم بأعمال مدير مستشفى إدفو العام بدلا من العربي

الدكتور وليد عامر
الدكتور وليد عامر

كلف الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، الدكتور وليد عامر قائما بأعمال مدير مستشفى إدفو العام، بدلًا من الدكتور العربى محمد. 

وحصلت القاهرة 24 على صورة من قرار تولى الدكتور وليد عامر منصب مدير مستشفى إدفو العام، وأن يكون قائم بالأعمال حتى اختيار مدير مستشفى آخر. 

 

وقد تولى الدكتور وليد عامر منصب مدير مستشفى إدفو العام فى السابق، وشهدت المستشفى خلال فترته عدة إنجازات أهمها فى قسم الغسيل الكلوى. 

وفى سياق آخر شهدت مدينة إدفو بمحافظة أسوان، كارثة بسبب غلق مستشفى الصدر المخصصة للعزل لمصابي فيروس كورونا، وذلك مع اكتمال العدد داخل مستشفى الحميات. 

وأكد مصدر بصحة أسوان، لـ"القاهرة 24"، أن مستشفى الصدر بإدفو المخصص للعزل مصابي فيروس كورونا أغلق ولا يستقبل حالات، وذلك بسبب عدم وجود أطباء داخل المستشفى، خاصة أن المستشفى قوته 6 أطباء، لكن جميعهم اعتذروا في آن واحد، فالأول طبيب تقدم باستقالته، وتبعه طبيبتان أبلغتا أنهما “حامل”، وطبيب آخر أبلغ أن لديه امتحانات "دبلومة" بالقاهرة.

وأضاف المصدر أنه يوجد طبيب واحد فقط داخل مستشفى الصدر، وهو لا يمكنه متابعة الحالات داخل المستشفى بمفرده، لأنه طبيب مقيم ويحتاج معه أطباء مختصون لمتابعة الحالات، لذلك قررت مديرية الصحة بندب 5 أطباء من مستشفيات أخرى لمستشفى الصدر، لكن يوجد 4 أطباء لم ينفذوا القرار حتى الآن.

وأوضح أن مستشفى الصدر أخرج 14 حالة تحسن دفعة واحدة وتحويل حالتين إلى مستشفى الصداقة بأسوان، وذلك لتفريغ المستشفى من الحالات بسبب عدم وجود أطباء، لافتا إلى أنه توجد حاليا 7 حالات داخل المستشفى تحت إشراف الممرضين، كما أن المستشفى توقف عن استقبال الحالات. 

وأشار إلى أن مستشفى الحميات بإدفو هو من استقبل الحالات الآن، لكن اكتمل العدد بعد وجود 16 حالة اشتباه أمس، وبه 27 حالة مصابة بفيروس كورونا، فأصبح عدد السراير مكتملا ولا توجد أماكن لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل المدينة.