الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عازفة السنير درام بحفل نقل المومياوات: "التحدي كان كبيرا للظهور بأحسن مستوى يليق بمصر"

ريم البحيري
كايرو لايت
ريم البحيري
الأحد 04/أبريل/2021 - 02:55 م

بإيقاعها الحساس وتفاعلها الرائع، احتلت فيديوهات وصور العازفة ريم البحيري العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بداية عرض الأوركسترا بحفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، وحتى متحف الحضارة بالفسطاط، نظرًا لتمكنها الفائق من الآلات الموسيقية التي عزفت عليها، فضلًا عن تعبيرات وجهها التي تحمل في طياتها فخرها واعتزازها بهذا الحدث المصري الجليل.

أوضحت ريم، أنها شقيقة العازفة رضوى البحيري، والتي ضجت معزوفاتها الحفل، مشيرة أنها اختها الصغرى.

وقالت ريم "للقاهرة 24":  أنا عزفت علي  آلة "السنير درام"، آلة الدف في حفل نقل المومياوات الملكية، ضيفة أنها شاركت في العديد من الحفلات الوطنية كافتتاح قناة السويس، إلى جانب الكثير من الحفلات في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

 

وتابعت ريم:" أنا بعزف ايقاع من سنه تانيه أعدادي، ودخلت الكونسير فتوار من وأنا ٧ سنين، و كنت بعزف كمانجه بعدين حولت لإيقاع، واتخرجت من المعهد وعملت دراسات عليا في الايقاع".

وأشارت إلى عملها بجانب شقيقتها رضوى في أوركسترا دار الأوبرا المصرية، مؤكدة أن لديهم 4 حفلات شهرية.

 

وقالت ريم:" أول ما عرفت أني هعزف في الحفلة اتبسط جدًا طبعًا، وكنت خايفة جدًا، لانها حفلة مش سهلة، والعالم كله هيشوفها بس كان عندي تحدي إني أظهر في أحسن مستوي يليق ببلدي".

وأستطردت، قائلة:" الفرق بين الحفلات السابقة وحفل نقل المومياوات، وهو أن الحدث فريد وضخم وعالمي ، مشيرة أن العلم مع المايسترو نادر عباسي مختلف للغاية "بيطلع مننا طاقة غير أي حد تاني".

وعن ردود الفعل الإيجابية اتجهاها، أشارت إلى فرحتها العارمة مؤكدة: "أنا مش مصدقة اللي بيحصل ده".

 

تابع مواقعنا