رئيس التحرير
محمود المملوك

المشكلات السلوكية للأبناء في ندوة داخل مكتبة مصر العامة بالمنيا

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت مكتبة مصر العامة، في محافظة المنيا، اليوم الأحد، ندوة بعنوان (المشكلات السلوكية للأبناء وكيفية التعامل معها)، لمشرفات الحضانات والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالتعاون مع إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا.

وحضر الندوة، الدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة بالمنيا، وحاضرها الدكتورة سحر حسين عبده أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة المنيا، وجاكلين سامي مسئول المرأة والامومة والطفولة بادارة المنيا التعليمية.

وتناولت الندوة، أهم المشكلات السلوكية التي يصاب بها الأبناء في المراحل العمرية المختلفة، وأسبابها، وكيفية علاجها والتصدي لها من خلال أطروحات علمية.

وكانت المكتبة، قد نظمت ندوة عن مكافحة وعلاج  الإدمان والتعاطي، بالتنسيق بين إدارة المرأة والأمومة والطفولة، ومجلس مدينة المنيا، وفرع المجلس القومي للمرأة.

وتناولت الندوة، الحديث عن  المخدرات والإدمان.. الآثار والمضاعفات.. وخطوات العلاج، وأوضحت أن تعاطي المخدرات يُعد حاليًّا من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم وتسعى جاهدة لمحاربتها؛ لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، وأنها شملت جميع الأنواع والطبقات.

 

عاجل