رئيس التحرير
محمود المملوك

خروج وتعافي 9 مصابين بكورونا في القليوبية

العاملين بمستشفى
العاملين بمستشفى قها للعزل

أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية عن خروج وتعافي 9  مسنين من مصابي فيروس كورونا من مستشفى قها للعزل الصحي،  وبنها العام بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية.  

وقال المصدر، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن المتعافين 4 رجال و6 سيدات تراوحت أعمارهم بين 56عامًا و72 عامًا، مؤكدا أن المتعافين جميعهم سجلوا مسحات سلبية لفيروس كورونا بعد إجرائها لهم مرتين متتاليتين.  

وأوضح المصدر  أن مستشفى قها للعزل الصحي وبنها العام  لا تعانيان من أي عجز في الإمكانات اللازمة لعلاج المرضى، سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية، وأن جميع المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوافرة وفقًا لبروتوكول علاجي وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن مستشفى قها لا يستقبل حالات أقل من 18 عامًا، ويستقبل مصابي كورونا من القليوبية والمحافظات الأخرى.

وكان مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية، قد أكد أن إجمالي الحاصلين على لقاح كورونا بالمراكز المخصصة بالمحافظة منذ بدء عمليات التطعيم وحتى الآن، بلغ 2710 مواطنين. 

وبحسب المصدر، فإن 1213 مواطنًا تلقوا اللقاح بمنفذ مستشفى كفر شكر، و660 مواطنا بمنفذ مركز طب الأسرة بسنديون و 837 بمركز طبي حجازي بشبرا الخيمة . 

وكانت محافظة القليوبية قد سجلت وفق بيانات مديرية الصحة صفر إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليستقر عدد الإصابات منذ بدء الجائحة وحتي أمس على مستوى المحافظة عند 14396.