رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على تطبيقات تضر بالهاتف عليك حذفها فورًا

تطبيقات تضر هاتفك
تطبيقات تضر هاتفك

مع تطور التكنولوجيا في السنوات الماضية القليلة الا أن هناك العديد من السلبيات التي تضر الهاتف المحمول، فيكون هناك العديد من التطبيقات التي تتجسس علينا وتطبيقات تضر بالهاتف دون أن نشعر فبعضها تقوم بجمع المعلومات الكاملة على الجهاز.  

أكدت الكثير من الدراسات، أن الهواتف المحمولة بها العديد من التطبيقات التي يجب حذفها على الفور، وناشد الكثير بحذف العديد من التطبيقات الغير ضرورية، غير أنها تسبب التجسس فهي تأخذ العديد من المساحة على الهاتف الخاص بك، مما تؤثر أيضًا على تقليل البطارية، وتسخن جهاز الهاتف، و تزيد من حجم الذاكرة، وتخترق الخصوصية وتظهر لك الاعلانات مزعجة فلابد من مسحها ويجب الحذر منها.

تطبيقات تضر بالهاتف

ومن أبرز تلك التطبيقات التي تضر هاتفك على الفور: 
1- التطبيقات المتعلقة بالطقس 
هناك العديد من التطبيقات ليتم معرفة طقس اليوم، هذه التطبيقات تستنفز بطارية الهاتف المحمول، فلابد من حذفها نهائيًا،  واستخدام بديل من خلال جوجل لمعرفة الطقس.

2-  تطبيق "The Default Browser"   
هذا التطبيق يأخذ من عمر البطارية على هاتفك الذكي، فهناك بديل عنه المتصفح الافتراضي على الهواتف الاندرويد . 
فتكون الخطوة الأولى بتحميل متصفح الذي تريده ثم تذهب إلى الإعدادات ثم التطبيقات، واختر متصفح الافتراضي وقم بوقف تنفيذه من خلال الضغط على "Disable”

3- تطبيقات تنظيفات الهواتف الذكية

يعتبر من أكثر الطبيقات التي تقوم ببطئ الهاتف المحمول، فهذه التطبيقات لا تقدم فائدة للهاتف بل تقوم بإرسال رسائل عشوائية واعلانات فجأه من خلال الاعلانات تقوم بجمع المعلومات فيجب حذفها فورًا.

4- تطبيقات زيادة حجم الذاكرة 

هي تطبيقات لا تقوم أبدًا بزيادة حجم ذاكرة الهاتف لأنها لا تحصل على ذاكرة أكثر مما تملكها الجهاز نفسه،  فهي تمسح بذاكرة التخزين فقط، و تضيف أيضًا العديد من الاعلانات  المزعجة لكي تحصل على المعلومات فلابد من حذفها فورًا. 
5- تطبيق “US Browser”
من أشهر التطبيقات التي يستخدمها للهاتف الإندرويد ، فهو في الأساس تطبيق غير مشفر ويقوم بنقل جميع المعلومات دون وجود أي خصوصية 
ويشتهر هذا التطبيق في دولتي الهند والصين.

وكذلك من أشهر تطبيقات تضر بالهاتف
6- Top Wrestling WWE Smackdown Tips

7- Wrestling WWE Videos

8- Car Wallpaper HD

9- Action Smackdown Wrestling WWE Updates

10- 2048-Best

11- NUBX

12- Wrestling WWE News

13- Wrestling WWE Tips

14- Wrestling WWE Updates

15- Action Wrestling WWE Tips

16- Sucker

17- Wrestling WWE News 

سياسة جديدة لجوجل لحماية الخصوصية 

وفي نفس السياق، يعتبر متجر "جوجل بلاي" محاولة معرفة مخزون الجهاز من التطبيقات المثبة بمثابة معلومات شخصية حساسة وسرية، ومكافحة تطبيقات تضر بالهاتف.

وتستثني جوجل فقط التطبيقات، التي تحتاج طريقة عملها إلى تطبيقات أخرى مثبتة على الجهاز، مثل برامج مكافحة الفيروسات، أو مديري الملفات أو المتصفحات أو تطبيقات البحث على الجهاز.

وستمنع تلك السياسة الجديدة من شركة جوجل من استغلال بيانات المستخدمين في أغراض سيئة مثل التجسس أو التطفل على المستخدمين لأغراض إعلانية مثلا.
 

و قالت شركة جوجل الأمريكية إنها ستفرض قيودا على التطبيقات الموجودة على هواتف أندرويد"، بحيث لا يمكنها رؤية ما يثبته المستخدمون على هواتفهم من تطبيقات. 

وعدلت جوجل من قواعد استخدام أندرويد، والتي تمنع رؤية جميع التطبيقات الأخرى عبر هاتفك أو جهازك اللوحي، للحد من طلبات الإذن على معرفة التطبيقات الموجودة على الهواتف.

وستكون تلك القواعد مطبقة على التطبيقات المثبتة على الجهاز بنظام تشغيل "أندرويد 11" وما هو أحدث، وسيتم تطبيق تلك السياسة بصورة كاملة لكل مستخدمي هواتف "أندرويد، بدءا من يوم 5 مايو 2021.