رئيس التحرير
محمود المملوك

بديلة للكرتونة وتبدأ بـ20 جنيهًا.. 10 معلومات عن "كوبونات رمضان" لغير القادرين

سلع رمضان
سلع رمضان

مع قرب حلول شهر رمضان، يقبل المواطنون على شراء المنتجات الغذائية بكثرة، ما يسهم في ارتفاع الطلب عليها وارتفاع أسعارها، لذلك بدأت وزارة التموين في طرح كوبونات لشراء المنتجات الرمضانية بأسعار قليلة ومناسبة.

وطرحت وزارة التموين، كوبونات لشراء السلع كوبونات رمضان بشركاتها، والتي تضم الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الأهرام الأسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الأسماك.

وكان وزير التموين، قال في بيان صحفي، قبل أيام إن الكوبونات التي تم طرحها للعام الثاني على التوالي استعدادا لشهر رمضان، جاءت بفئات سعرية مختلفة وتبدأ من 20 جنيها.

ويستعرض "القاهرة 24" أبرز المعلومات عن كوبونات رمضان على النحو التالي:
1- تطرح وزارة التموين كوبونات رمضان في 6 شركات تابعة لها وهي الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة ،وشركات النيل والأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الأسماك.
2- يتم طرح " كوبونات رمضان" بكل منافذ الشركة القابضة التابعة لوزارة التموين.
3- تندرج الكوبونات تحت اسم " كوبونات المشتريات".

4- جاءت الكوبونات بفئات سعرية مختلفة تبدأ من 20 جنيهًا و تصل إلى 100 جنيه.
5- يعد الكوبون بديلاً "لكرتونة رمضان" للحصول على السلع الأساسية.
6- يستطيع المواطن الحصول على قيمة الكوبون من أقرب مكان على بعد 500 مترحيث يمكن للمواطن صرفها من فروع جمعيتي أو منافذ الشركة القابضة.
7- لا يصرف الكوبون إلا مرة واحدة ولا يمكن استبداله بنقود.

8 - الكوبون مصنع بطريقة تمنع التحايل.
9- تتوافر الكوبونات لأي مواطن و بكافة الكميات بالشركات التابعة لوزارة التموين ومن خلال الأعضاء التجاريين بكل شرك ، والمناطق الرئيسية للشركات بالمحافظات.

10 -  يتم شراء الكوبونات وتوزيعها على المواطنين غير القادرين من جانب المواطنين القادرين.