رئيس التحرير
محمود المملوك

زراعة بورسعيد تستعد لضم 15600 فدان قمح (صور)

محصول القمح ببورسعيد
محصول القمح ببورسعيد

 أعلن كامل تويج وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد، استعداد المديرية لحصاد وضم محصول القمح، والتي تبلغ مساحته 15600 فدان، من أصناف "مصر1 ومصر2 وجيزة 171"، والذي تثبت كفاءته.

 وأشار إلى أنه من المتوقع أن يصل متوسط الإنتاجية إلى 20 إردبًّا للفدان، وأكد أن حالة المحصول جيدة جدا، مؤكدًا أن بداية موسم الحصاد سوف تكون خلال الأسبوع الثاني من إبريل الحالي.

 

 في ذات السياق، قام المهندس كامل تويج مدير عام الزراعة ببورسعيد، بزيارة ميدانية لجمعيات الزهور والنصر بحضور رؤساء مجالس الإدارة بالجمعيات، وذلك لمتابعة محصول البنجر، والتي تبلغ المساحة المنزرعة منه 31518  فدانًا، والمساحات التي تم الحصاد والتقليع بها، وأشار أنها قد بلغت 45% من المساحة، وقد بلغت إنتاجية الفدان في بعض الأراضي لـ32 طنًّ للفدان، مشيرًا أن حالة المحصول مبشرة وجيدة. 

التقى "وكيل زراعة بورسعيد" بالمزارعين وناقش معهم العديد من أهم المشكلات، واستعراض أهم الجهود التي تبذلها الدولة متمثلة في وزارة الزراعة لرعاية الفلاح المصري، والعمل على تنمية موارده وزيادة إنتاجية المحاصيل.

 

في سياق متصل، دعى كامل تويج وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد، الزراعيين في كافة المجالات والحاصلين، من الحاصلين علي درجات الماجستير والدكتوراة للتواصل مع المديرية،  وذلك لتشكيل لجنة علمية متخصصة لوضع رؤية لتطوير القطاع الزراعي ببورسعبد 2030. 

وأوضح “تويج أن الرؤية سوف تشمل كافة المجالات، ”الإنتاج النباتي، الإنتاج الحيواني، السياسات الإقتصادية، صناعات غذائية، استصلاح الأراضي، المبيدات، المخصبات، ثروة سمكية، هندسة وراثية، التسويق". 

وأكد "وكيل زراعة بورسعيد،  أن ذلك يأتي في اطار توجيهات الدولة لإستثمار القامات العلمية المتميزة في كافة المجالات، لوضع رؤية شاملة للتنمية تشرف مديرية الزراعة.                                    

٢٠٢١٠٤٠٤_١٦٤١٢٨
٢٠٢١٠٤٠٤_١٦٤١٢٨
٢٠٢١٠٤٠٤_١٦٤١٣٧
٢٠٢١٠٤٠٤_١٦٤١٣٧
FB_IMG_1617546381817
FB_IMG_1617546381817
٢٠٢١٠٤٠٤_١٦٤١١٨
٢٠٢١٠٤٠٤_١٦٤١١٨