رئيس التحرير
محمود المملوك

مأموريات إنسانية بالجوازات والأحوال المدنية.. وشرطة النجدة تستجيب لبلاغ قعيد وحيد

مأموريات إنسانية
مأموريات إنسانية لوزارة الداخلية

استجابت شرطة النجدة بالقاهرة لبلاغ أحد المواطنين مقيم بمنطقة مصر الجديدة، بالقاهرة، لمساعدته لكونه يعاني من بتر بإحدى قدميه وبعض الأمراض المزمنة وغير قادر على الحركة.

وأفاد المواطن في بلاغه أن المذكور يعيش بمفرده بمحل سكنه وطلب مساعدته فى تناول الأدوية وقضاء بعض احتياجاته.

على الفور وجهت الأجهزة الأمنية مأمورية لمساعدة الشخص المريض بعد التأكد من صحة البلاغ، والذي بدوره وجه الشكر لرجال الشرطة لسرعة إستجابتهم ولما لمسه من حسن معاملتهم.

من جانب أخر، واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

وقامت أقسام إدارة الجوازات المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عددٍ من المواطنين، من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة الحالات المرضية وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق لها، عن تخصيص قطاع الأحوال المدنية مكتبا لخدمات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالطابق الأرضي بمقر ديوان القطاع في العباسية.

وتهدف سياسة وزارة الداخلية خلال الأونة الأخيرة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الخدمية، من خلال التيسيير على المواطنين بمختلف المواقع الشرطية الخدمية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

في سياق أخر، استهدفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، خلال شهر مارس الماضي، البؤر الإجرامية بنطاق بحيرة المنزلة بنطاق محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد ومنطقة السحر والجمال بنطاق محافظتى الشرقية والإسماعيلية.

وضبطت أجهزة الأمن 2245 متهما وبحوزتهم 115 قطعة سلاح ناري، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة و45 قطعة سلاح أبيض وورشة لتصنيع الأسلحة النارية، وضبطت أجهزة الأمن فحص 9067 عنصرا إجراميا، كما أسفرت الحملات عن مصرع عنصرين وضبط عدد 1872 عنصرا إجراميا شديد الخطورة في 20 محافظة.

 

 

عاجل