الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 40 طنًّا من المخلفات الصلبة والقمامة لتوفير جو صحي ونظيف بالمنيا

رفع القمامة والمخلفات
محافظات
رفع القمامة والمخلفات الصلبة بالمنيا
الأحد 04/أبريل/2021 - 05:53 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الأحد، برئاسة العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس المدينة، حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بالمدينة والقري، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس المدينة، أن الحملات أسفرت عن رفع 40 طن من المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بقري" نزلة حسين، وتله، ودمشير"، لتوفير جو صحي ونظيف خالي من الأمراض والأوبئة، مشيرًا علي متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف أبو كريشة، أن تم الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية للكشافات وأعمدة الإنارة بقري" بني محمد سلطان، وبني حماد، منشأة الحواصلية" لرفع كفاءة منظومة الإنارة وتيسير حركة المواطنين والمركبات، والحد من الحوادث ليلا .

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين في محافظة المنيا، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم توريد محصول القمح.
وأوضح وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المحافظة لديها 40 موقع تخزيني تشمل الصوامع والشون ومراكز التجميع بدائرة المحافظة، والسعات التخزينية لكل منها، بطاقة استيعابية تصل الى 400 ألف طن.

وأضاف يوسف، أنه تم زراعة 250 ألف فدان تقريبًا من القمح خلال الموسم الحالي 2021، وأنه اُنخذت كافة الإجراءات لتسهيل، وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات امام الموردين، وتقليل وقت الانتظار.

وتابع وكيل الوزارة، "أعمال التوريد ستبدأ من 15 أبريل، وحتى 30 يونيو المقبل، مع التأكد من تطهير أماكن تخزين القمح، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد".

 

تابع مواقعنا