الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع اقتراب فصل الصيف.. المانجو أفضل حل للسيطرة على ضغط الدم

فوائد المانجو
كايرو لايت
فوائد المانجو
الأحد 04/أبريل/2021 - 11:31 م

يتميز فصل الصيف بالعديد من أنواع الفاكهة الشهية، ولا شك أن المانجو  لها فوائد صحية عديدة إضافة لطعمها المميز، وذلك لغناها بالعناصر والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم.

فوائد المانجو:

غني بالفيتامينات والمعادن:

تعد المانجو غنية بالفيتامينات والمعادن وهم البوتاسيوم، النحاس، فيتامين ب، فيتامين ج، فيتامين ه، فيتامين ك، فيتامين أ، حمض الفوليك، والنياسين، كل ذلك يفيد الجسم كليًا وخاصة مشكلات الجهاز الهضمي والمعدة والقولون العصبي.

 السيطرة على ضغط الدم:

 ‏تحتوي المانجو على البوتاسيوم الهام جدا في اتزان السوائل في الجسم، كما يحافظ أيضا على انتظام ضربات القلب والسيارات العصبية وانقباض العضلات، وبالتالي تعمل على خفض ضغط الدم.‏

 تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

 ‏تحتوي فاكهة المانجو على الألياف الغذائية التي تعد هامة جدا في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، بالإضافة لدورها في السيطرة على مستويات الكوليسترول وخفضها وبالتالي تعزز صحة القلب والشرايين، كما أن لها انزيمات تساعد على تهدئة المعدة. ‏

صحة الجلد والعيون:

كما أن هناك فوائد كثيرة للمانجو تعود على صحة الجلد والعيون، وذلك لأنها مصدر غني بفيتامين أ، الألفا كاروتين، بيتا كاروتين والفلافونيدات، كل ذلك يعملون كمضادات أكسدة قوية تواجه الجذور الحرة، وتحافظ على صحة الجلد والعيون وتمنع ظهور التجاعيد.

الوقاية من السرطانات:

مثلما ذكرنا أن المانجو تحتوي على الفلافونويد والذي يساعد في الوقاية من سرطان الثدي، سرطان القولون، سرطان الرئة وسرطان الفم.

أثبتت دراسة قدرة الفواكة والخضروات الغنية الكاروتينويدات، مثل: المانجو على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

تابع مواقعنا