رئيس التحرير
محمود المملوك

إطلاق النار في أمريكا عرض مستمر.. مقتل ما يقرب من 30 شخصًا وإدارة بايدن تستبعد "الإرهاب"

حوادث إطلاق نار في
حوادث إطلاق نار في أمريكا

تزايدت وقائع إطلاق النار من قبل مجهولين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهور القليلة الماضية، إذ شهدت بعض الولايات أكثر من 10 وقائع إطلاق نار خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفيما يلي يستعرض "القاهرة 24" أبرز وقائع اطلاق النار التي شهدتها كافة الولايات الأمريكية، والتي جاءت كما يلي:

إطلاق نار بموقع قتل جورج فلويد 

البداية كانت بمقتل شخص في إطلاق نار بتقاطع طرق في مينيابوليس، وذلك في المكان الذي قتل فيه الأمريكي من أصل إفريقي، جورج فلويد، على أيدي الشرطة في العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الشرطة، جون إلدر، إن "الضحية والمشتبه بقتله دخلوا في مناوشة كلامية وأطلق المشتبه فيه النار على الضحية".

إطلاق نار في ولية هيوستن

وبعد أيام من الواقعة السابقة، شهدت ولاية هيوستن الأمريكية، مقتل 3 أشخاص وإصابة آخر، في حادث إطلاق نار من قبل مجهول.

وقال ريتشارد جونكي، ضابط بإدارة شرطة هيوستن، لوكالة انباء رويترز، إنه لم يتم التعرف على المتسبب في اطلاق النار، وتحديد نوعية الحادث باعتباره إرهابيًا من عدمه.

كما شهدت ولاية لويزيانا مقتل شخصين في حادث مشابه، عندما توجه شخص إلى متجر أسلحة وميدان رماية في إحدى ضواحي نيو أورليانز، وأطلق النار، ما أدى إلى مقتل شخصين، بعدما تسبب إطلاق النار في متجر جيفرسون للأسلحة بضاحية ميتايري.

يوم دامي في ولاية جورجيا

واستمرارًا لحوادث اطلاق النار بالولايات المتحدة الامريكية، شهدت ولاية جوريجا، يومًا داميًا بوقوع 3 حوادث إطلاق نار أودت بحياة 8 قتلى، بعدما أسفر الحادث الأول في مقاطعة شيروكي، عندما دخل مجهول صالون التدليك وفتح النار، عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة آخرين.

فيما شهدت نفس المقاطعة واقعة أخرى بعدما أطلق مجهول أعيرة نارية بشكل عشوائي خلال عملية سطو على طريق بيدمونت، أسفرت عن مقتل 3 نساء، ومصرع أخرى في حادث مختلف بذات الشارع، بعد وقوع حادث إطلاق نار على الجانب الآخر من الشارع وعند وصولهم إلى هناك وجودوا امرأة مقتولة.

مقتل 10 أشخاص في ولاية كولورادو

وبحلول يوم 23 مارس الماضي، شهدت ولاية كولورادو الأمريكية واقعة إطلاق نار أودت بحياة 10 أشخاص بينهم ضابط، بعد مواجهة استمرت لساعات في سوق كنغ سوبرز للبقالة في كولورادو.

وعقب يومين أعلنت الشرطة الأمريكية عن إصابة 7 أشخاص بطلقات نارية، 3 منهم بحالة حرجة بحادث إطلاق نار في ولاية فيلادلفيا.

إطلاق نار أمام الكابيتول الأمريكي

ويوم الجمعة الماضية، شهدت العاصمة الامريكية واشنطن، وتحديدًا مبنى الكابيتول واقعة إطلاق نار، بعدما اخترقت سيارة حاجزا أمنيا وأصابت عنصرين من شرطة الكونجرس، ومقتل شرطي.

كما شهدت ولاية نورث كارولينا، مصرع 3 أشخاص في حادثة إطلاق نار من قبل مجهولين وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

وكآخر حوادث إطلاق النار التي شهدتها الولايات المتحدة الامريكية_ حتى كتابة تلك السطور_ بعدما أعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن شخصًا على الأقل لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران جراء إطلاق نار وقع في ولاية فيرجينيا.

عاجل