رئيس التحرير
محمود المملوك

نصائح مهمة يجب اتباعها لإنقاص الوزن في رمضان

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

من أكثر المشاكل التي تواجه الأشخاص فى شهر رمضان هي زيادة الوزن، وتناول الأطعمة غير الصحية يعد السبب الأكبر فى هذه المشكلة، بالإضافة إلى كمية الحلويات والسكريات التي تدخل فى الجسم بعد وجبة الإفطار، ولكن يمكن أن نجعل رمضان فرصة ذهبية حتى نتخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي من خلال بعض الأمور البسيطة.

خطوات انقاص الوزن فى رمضان

الأستعداد

قومي بتجهيز جسمك لهذه التجربة من قبل شهر رمضان بمدة لا تقل عن أسبوعين، نقوم بالتقليل من نسبة السكريات والأملاح الضارة والأطعمة التي يوجد بها دهون نسبتها كبيرة، ونتوقف عن شرب المشروبات الغازية واستبدالها بالماء، ولا يمكن أن ينتقص الحد من شرب الماء خلال اليوم عن 1.5 لتر إلى 2 لتر، والتعود على هذه الأمور قبل شهر رمضان ستجعل الأمر سهل في رمضان باتباع هذا النظام الغذائي بشكل أفضل.

اختيار الطعام الصحي

اختيار الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن على وجبة الإفطار، غقبل الإفطار نكون جائعين بشكل كبير لكن لا تهرع إلى تناول الطعام الذي يكون مليئ بالدهون الثلاثية والسكريات، واجعل الطبق الرئيسي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والبروتين، أو شوربة أو سلطة، ولابد أن نحرص على وجود العناصر الغذائية المهمة والتي يحتاجها الجسم.

الانتباه للسعرات الحرارية

الانتباه لعدد السعرات الحرارية التي تدخل في الجسم، والحفاظ على المعدل الذي يحتاجه جسمك فقط، قومي بتوزيع الطعام بشكل متناسب وابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على دهون بشكل كبير والأطعمة المقلية والدسمة وابدلي هذه العناصر بالعناصر التي تحتوي على البروتين والألياف.

ممارسة الرياضة

من أفضل الأوقات التي يمكن ممارسة الرياضه بها هو قبل الأفطار وهذا لان معدل الحرق سيكون كبير، وحتى لا تشعري بالعطش خلال فترة النهار.

عاجل