رئيس التحرير
محمود المملوك

برلمانية: خطباء المكافأة يتقاضون 140 جنيهًا شهريًّا

 النائبة سكينة عبد
النائبة سكينة عبد السلام

قالت النائبة سكينة عبدالسلام سلامة عضو مجلس النواب، إن هناك أكثر من 3 آلاف إمام وخطيب بالمكافأة، تم تعيينهم من خلال مسابقة تابعة لوزارة الاوقاف يتقاضون راتبًا لا يتجاوز الـ140 جنيهًا شهريًا، لا تكفل لهم أي مستوى معيشي لائق أو حياة كريمة.

وأوضحت النائبة في طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الأوقاف، لإعادة النظر في أوضاع خطباء المكافأة في وزارة الأوقاف أن خطباء المكافأة منهم من تخطي العشر سنوات ولا يعملون في أي قطاع حكومي آخر ويؤدون دورهم ورسالتهم السامية على أكمل وجه، انطلاقًا من دورهم تجاه بلدهم.

وطالبت سلامة بضرورة تعيينهم لسد العجز في المساجد إلى جانب تحسين أحوالهم المعيشية خاصة أنهم يتقاضون رواتب زهيدة شهريًا.

وكان  دكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد كلف سمير الشال القائم بأعمال الوكيل الدائم بالوزارة، بعمل دراسة مالية لتحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة، وبخاصة غير العاملين منهم بالحكومة أو القطاع العام من حملة المؤهلات الجامعية الأزهرية ممن هم على بند التحسين، وفتح باب الاختبار عاجلًا أمام الراغبين في تحسين أحوالهم المالية ممن ليسوا على بند التحسين. وأكد الوزير في بيان له اليوم السبت، أن الدراسة تهدف لنقل من يجتاز الاختبار منهم على بند التحسين، ليتم تدبير المبالغ المالية اللازمة لذلك من الموارد الذاتية للوزارة.

عاجل