رئيس التحرير
محمود المملوك

تجديد حبس 4 أشخاص في واقعة صعق طفل بحمام السباحة بمركز شباب الدخيلة

أرشيفية
أرشيفية

أصدر قاضي التجديدات بمحكمة الدخيلة، غرب الإسكندرية، قرارًا بتجديد حبس 4 أشخاص، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، في واقعة مصرع الطفل سيد محمد صابر، صعقًا بالتيار الكهربائي، أثناء نزوله حمام السباحة.

وأصدر قاضي التجديدات حكمه ضد مدير المركز التابع لوزارة الشباب والرياضة، والمقاول المسئول عن الأعمال الإنشائية، و2 من العمال، فيما قرر إخلاء سبيل 2 من المدربين لعدم ثبوت إدانتهم في الواقعة.

وجاء القرار بعد أن تبين وجود هؤلاء بالعمل وقت الحادث، وتم اتهامهم بالقتل الخطأ، والإهمال، والرعونة، والتقصير في إجراءات الحماية والأمان.

وترجع أحداث الواقعة، إلى تلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بورود بلاغ بمصرع طفل صعقًا بالكهرباء أثناء ملامسته "إنشاءات حديدية" ملاصقة لحمام السباحة داخل مركز شباب الدخيلة.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم برفقة سيارة الإسعاف، إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة والفحص الأوليّ، تبين وجود جثة الطفل "السيد م.ص-  9 سنوات"، مسجى بجوار حوض السباحة، وبسؤال المسؤولين قرروا أثناء أنه نزوله حمام السباحة للشروع في عملية التدريب داخل مركز شباب الدخلية، التابع لوزارة الشباب والرياضة؛ لقي مصرعه صعقًا بالتيار الكهربائي.

كانت نيابة الدخيلة باشرت التحقيقات بإشراف المستشار عماد الجندي، المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية، وأمر بالتصريح بدفن الجثة، وذلك عقب مناظرتها بواسطة مفتش الصحة وإعداد تقرير مفصل حول الأسباب التي أدت إلى وفاته وموافاتها به، وطلبت تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الحادث.

تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتحرير محضر حمل رقم 3303 لسنة 2021 اداري الدخيلة بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.

كانت صفاء الشريف؛ وكيل مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، صرحت بأن المديرية تلقت بلاغًا من مركز شباب الدخيلة يفيد بمصرع طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، عقب نزوله في حوض السباحة أثناء موعد تدريبه الأسبوعي.

وأضافت "الشريف" في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنه تم وقف التدريب في المركز نهائيًّا وفتح تحقيق عاجل لجميع المسئولين لبيان سبب التقصير الذي أودى بحياة طفل وكان يمكن أن يتسبب في مصرع أخرين، مؤكدة أن النيابة تتولي الآن عملية المعاينة والتحقيق.

وجاء تقرير وزارة الشباب والرياضة أن حمام السباحة ضمن مشروع حق انتفاع لمدة 9 سنوات لاحدى الشركات التي أبرمت التعاقد العام الماضي وأن الشركة هي المسؤولة عن تطبيق الاشتراطات اللازمة الخاصة بالحماية والتأمين.

عاجل