رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس نقابة السكة الحديد: وزير النقل قرر زيادة منحة رمضان للعاملين إلى 800 جنيه

عبدالفتاح فكري رئيس
عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد

كشف عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أصدر قرارا بزيادة منحة شهر رمضان المبارك لتصبح 800 جنيه بدلا من 750، لتحفيز العمال وتشجعيهم على الاهتمام المنظومة ضمن اهتمامات وزير النقل بالعنصر البشري.

وأكد فكرى خلال تصريحات خاصة لموقع “القاهرة” 24"، أن وزير النقل وافق على صرف منحة شهر رمضان المبارك بعد اعتمادها والتي تضمن صرف مبلغ 800 جنيه منحة شهر رمضان المبارك لجميع العاملين بالسكة الحديد والشركات التابعة لها والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وذلك في إطار الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون فى تحسين الخدمة المقدمة للجمهور.

وأوضح رئيس النقابة أن المنحة سوف يتم صرفها خلال الأسبوع القادم، وقبل أيام قليلة من بداية شهر رمضان المبارك ضمن خمس منح سنوية يتم اعتمادها من قبل وزير النقل، وهي منح شهر رمضان- عيد الفطر المبارك- عيد الأضحى- بداية العام الدراسي- مولد النبي الشريف.

كانت هيئة السكة الحديد، أعلنت تعديل مواعيد عدد من القطارات العاملة على خطوط الوجه القبلي والبحري وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتيسيرا علي جمهور الركاب.

وتضمنت تعليمات الهيئة  تعديل بعض مواعيد القطارات بما يتماشى مع مواعيد هذا الشهر الكريم ابتداءً من أول أيام شهر رمضان الموافق يوم الثلاثاء 13/4/2021، مؤكدة على عودت المواعيد الحالية فور انتهاء شهر رمضان المعظم.