رئيس التحرير
محمود المملوك

تصوير تحت الماء.. غواصو هيئة قناة السويس يبدأون معاينة بدن السفينة الجانحة

غواصو هيئة قناة السويس
غواصو هيئة قناة السويس يبدأون معاينة بدن السفينة الجانحة

بدأ فريق من قسم الإنقاذ البحري بهيئة قناة السويس، معاينة بدن السفينة البنمية الجانحة إيفر جيفين"، أسفل الماء، بمنطقة الانتظار بالبحيرات المرة، بناءً على تعليمات لجنة التحقيقات المنوط لها الفصل في تقدير قيمة الخسائر والتعويضات جراء تعطل حركة الملاحة 6 أيام متواصلة بالمجري الملاحي وما تبعه من خسائر يومية لمصر بلغت نحو 15 مليون دولار.


من جهتها كشفت مصادر رسمية، قيام فريق الإنقاذ بمعاينة بدن السفينة تحت الماء، للتأكد من سلامة البدن، ومعرفة وجود فتحات به من عدمه، بالإضافة إلى البحث عن أماكن الانبعاجات وهي الصدمات التي أصيب بها مقدمة السفينة نتيجة تعرضها للارتطام بالدبش أثناء حادث الشحط بالترقيم 151 بالمجري الملاحي لقناة السويس.


وأكدت المصادر، على استمرارية العمل من قبل فريق الإنقاذ البحرى ببورتوفيق علة السفينة EVER GIVEN وذلك منذ وقت وقوع الحادث وبعد إتمام عمليه تعويم السفينه بنجاح، لليوم العاشر على التوالي، حيث يتم عمل المعاينات اللازمة تحت الماء لدراسة إمكانيات الاصلاح واستكمال رحلتها البحرية بعد الوصول إلى اتفاق مرضي بين هيئة قناة السويس والسفينة الجانحة بشأن التعويضات.

كما أشارت المصادر إلى قيام فريق الانقاذ البحري، بتصوير أسفل السفينة البنمية وإجراء بعض اللحامات في حالة الحاجة للتدخل أو وجود فتحات بالبدن صغيرة تحت الماء. 

وكانت السلطات المصرية، نجحت، في تعويم سفينة إيفر جرين الجانحة، بعد استمرار جنوحها لمدة وصلت 6 أيام متواصلة، لتبدأ بعدها عملية تحريك السفن العالقة.

FB_IMG_1617557612435
FB_IMG_1617557612435
FB_IMG_1617557623088
FB_IMG_1617557623088