رئيس التحرير
محمود المملوك

ميرال ماهيليان حفيدة ملكات مصر تروي كواليس مشاركتها في موكب المومياوات (خاص)

ميرال ماهيليان
ميرال ماهيليان

بزي فرعوني باللونين الأبيض والأزرق، ومكياج عيون قوي، لفتت الشابة "ميرال ماهيليان" التي قادت حفل موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، أنظار المصريين، حيث أطلق عليها الجمهور لقب حسناء موكب المومياوات، وتساءل الجميع عن هويتها.

ميرال فتاة مصرية بريطانية تعمل عارضة أزياء، كما أنها شاركت في بعض الإعلانات التليفزيونية، إلى جانب بعض الأدوار في أعمال درامية منها مسلسل كلبش في جزئه الأول، وللحب فرصة أخيرة الذي عُرض على الشاشات عام 2018.

على مدار شهرين تقريبًا وبجهد شاق وسط خوف من فيروس كورونا المستجد، خاضت ميرال تحضيرات موكب نقل المومياوات الملكية، تقول ميرال في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، "كان الوضع صعبًا بسبب كورونا لكن كنا عاملين كل الإجراءات الاحترازية من حيث التعقيم وارتداء الكمامات".

لم يكن بحسبان حسناء الموكب كما أُطلق عليها أنها ستلفت الأنظار إلى هذا الحد، "ماكنتش عاملة حسابي إني هكون ظاهرة كده واتفاجئت بردود فعل الناس" بحسب قولها. 
مشاعر مختلفة ما بين الرهبة والاعتزاز والفخر عاشتها ميرال خلال ظهورها في الموكب، وتقول في حديثها لـ"القاهرة 24" "كنت خايفة لأني عارفة إن الحدث مش على مستوى مصر بس ده العالم كله بيشاهد، وكنت قلقانة لحد ما العرض بدأ وقولت لنفسي كلهم 10 دقائق وهتعدي". 

تألقت ميرال بملابس فرعونية بالألوان الأبيض والأزرق، من تصميم الاستايلست مي جلال وخالد عزام، واعتمدت ماكياجًا من تنسيق الماكيير أحمد الخواجة. 
نشأت عارضة الأزياء الشابة ميرال ماهيليان في مصر لأم مصرية وأب ذي أصول إنجليزية أرمينية، وعلى عكس ما يشاع حولها فهي تقيم بشكل دائم وأساسي في مصر، وتخرجت في كلية الإعلام جامعة أكتوبر. 

رغم طبيعة عملها فإن ميرال تهاب الشهرة، فهي بالنسبة لها سلاح ذو حدين، حيث تقدس أسرتها خصوصية الحياة الشخصية، "الشهرة عيوبها أكثر من مميزاتها ولا أضمن أن يكون الناس كلهم لديهم نفس رد الفعل، ده غير التدخل في تفاصيل حياتك".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس السبت، موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بمدينة مصر القديمة.

وضم الموكب  22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء، ترجع إلى عصر الأسر "17، 18، 19، 20"، منها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وسط عشرات التجهيزات الأمنية واللوجستية التي اتخذتها الحكومة على مدار عام ونصف.

عاجل