الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"دماء وغاز مسيل وسرينة إسعاف".. تفاصيل ساعات الرعب في فيديمين بالفيوم بعد المذبحة الأسرية (صور)

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الأحد 04/أبريل/2021 - 11:29 م

"دماء على الأرض، وغاز مُسيل للدموع، وقوات شرطة، وسرينة إسعاف، وجثث ومصابون".. هكذا عاش أهالي قرية فيديمين التابعة لمركز سنورس بالفيوم، حالة من الرُعب والقلق استمرت مايقرب من 48 ساعة، مُنذ الساعات الأولى من صبيحة أمس السبت، وحتى مساء اليوم الأحد، والتي انتهت باستشهاد مدير إدارة قوات أمن الفيوم، ومقتل مُنفذ مذبحة فيديمين بالفيوم، إثر تبادل إطلاق النيران بينه وبين الشرطة، أثناء محاولتها القبض عليه.

تعود الواقعة إلى، تعدي زوج يدعى عمر عمرو عبدالناصر ربيع الربعاوي، 34 عامًا، ابن قرية فيديمين التابعة لمركز سنورس بالفيوم، على زوجته وشقيقتها ووالدتهما، بإطلاق النيران عليهما بمنزلهما، لخلافات أسرية، مما أدى لوفاة شقيقة زوجته ونجله، وأصيبت الزوجة ووالدتها بإصابات بالغة الخطورة، مُنذ أمس السبت، وتم نقلهما إلى مستشفى القصر العيني بالقاهرة.

وكثفت الأجهزة الأمنية بالفيوم، مُنذ بداية الواقعة، تحرياتها الأمنية، للقبض على مرتكب الواقعة الشهيرة بـ"مذبحة الفيوم"، ولكن لم يتم القبض عليه في اليوم الأول من الواقعة، الأمر الذي جعل بعض الأهالي يفرون من القرية متخوفين من مرتكب الواقعة سالف الذكر، بينما البعض أغلق عليه النوافذ والأبواب خوفًا منه.

وفي اليوم الثاني من المذبحة، قامت قوات الشرطة بالفيوم، بمداهمة منزل المتهم، للقبض عليه، في منزله، ولكن أطلق النيران على القوات، لتستخدم من جانبها الغاز المُسيل للدموع، مما أدى لإصابة عميد شرطة بالاختناق وفشل في التنفس، وتوقف النبض، ثم تم تبادل إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل منفذ المذبحة عمرو عبد الناصر ربيع الربعاوي.

وبحسب مصادر بالصحة لـ"القاهرة 24"، تم نقل العميد إلى مستشفى فيديمين القروي، لعمل CPR، داخل المستشفى، ثم توفي على إثر الاختناق بالغاز المُسيل للدموع، ونقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، وجارٍ عمل معاينة النيابة.

كما أصيب، إسلام ربيع رمضان، 22 عامًا، مجند، بالاختناق بالغاز المُسيل للدموع، وتم نقله إلى مستشفى فيديمين القروي، لعمل اللازم لإنقاذه.

وشهدت قرية فيديمين التابعة لمركز سنورس بالفيوم، أمس السبت، حادثًا مأساويًّا وحالة من الفزع والرعب سيطرت على الأهالي، في الساعات الأولى من صبيحة السبت، عقب إطلاق النيران الحية، من قبل زوج على زوجته وشقيقتها ووالدتهما، ونجله، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتتولى النيابة التحقيق في ذلك.

تابع مواقعنا