الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق: إسرائيل متورطة في محاولة زعزعة أمن الأردن

 الدكتور جواد العناني
سياسة
الدكتور جواد العناني رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق
الأحد 04/أبريل/2021 - 11:17 م

قال الدكتور جواد العناني، رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، إن عملية التحقيقات بشأن التحركات المشبوهة التي استهدفت الأردن، ستتم على المدى الطويل.

وأضاف "العناني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة "القاهرة والناس"، أنه يوجد تحقيقات بخصوص السبب في المؤامرة الحالية من الجهات الخارجية، مؤكدًا أن هناك إشارات بأن القائم بهذا العمل هي الحكومة الإسرائيلية الحالية.

كما أكد على السيطرة الكاملة من قبل الحكومة الأردنية، على التحركات المشبوهة التي كانت تستهدف أمن البلاد، حيث إن السيطرة تمت على الوضع ولا توجد هناك محاولات أخرى.

واستكمل رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، أن إسرائيل تريد زعزعة أمن الأردن، مشيرًا إلى أن اليمين المتطرف في إسرائيل يرى في الأردن  حاجز ضد تحقيق مخططاته، موجهًا رسالة للحكومة الإسرائيلية، قائلًا: "لقد خاب أملكم في المؤامرة على الأردن ونتنياهو يمتلك سجل سئ تجاه الأردن من عمليات قتل ونهب متعددة".

ونقلت وكالة عمون الأردنية، نقلا عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، إن التحقيقات الجارية حاليًّا كشفت أن الأجهزة الأمنية، رصدت تواصل ضابط سابق في الموساد الإسرائيلي يدعى Roy Shaposhnik مع زوجة الأمير حمزة بن الحسين، مساء يوم السبت.

وقال لها إنه جاهز لوضع الإمكانيات المتاحة لخدمتها، وعرض عليها توفير طائرة خاصة لإخراجها من الأردن إلى بلد أجنبي وقتما تشاء.

تابع مواقعنا