رئيس التحرير
محمود المملوك

"القومي للمرأة" ببورسعيد يحتفل باليوم العالمي للتوحد

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 احتفل المجلس القومي للمرأة بمحافظة بورسعيد، باليوم العالمي للتوحد، وذلك في إطار الاهتمام المجتمعى بالأشخاص ذوى التوحد والعمل على إدماجهم فى المجتمع، ضمن الإستراتيجية التي يعمل من خلالها المجلس. 

 

شارك أعضاء قومي المرأة ببورسعيد، أطفال مؤسسة عباد الرحمن بالاحتفال باليوم العالمى للتوحد، وقدم الأعضاء رسالة حب من المجلس القومى للمرأة لجميع أطفال التوحد، وأشادوا بأسر الأشخاص ذوى الإعاقة وأسر الأشخاص ذوى التوحد على وجه الخصوص على ما يبذلونه من جهود لتمكين أبنائهم من ممارسة حقهم في الحياة على قدم المساواة مع نظرائهم في المجتمع. 

 

وأكد "المجلس القومي للمرأة ببورسعيد"، على أهمية التكاتف لتغيير النظرة المجتمعية تجاه الأشخاص ذوي التوحيد والعمل على تمكينهم من الالتحاق بالمدارس أسوة بغيرهم من الأطفال.

 

هذا ويحتفل العالم باليوم العالمى للتوحد سنويًا، فى اليوم الثانى من شهر أبريل كل عام، حيث أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2007 بالإجماع يوم 2 إبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، ويأتي هذا اليوم لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، كما يهدف إلى تعزيز دور المصابين بالتوحد فى المجتمع وزيادة قبولهم له.

عاجل