رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التموين: اللحوم بـ30 جنيهًا ولم تزد جنيهًا واحدًا

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه يتم طرح 100 ألف طن فراخ في اليوم الواحد، ولا بد من توفير جميع السلع وإتاحتها بأسعار مناسبة لكل المواطنين، مبينًا أن كل السلع موجودة ولا يوجد دافع للتخزين. 

وأضاف المصيلحي، خلال حواره ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن اللحوم والدواجن بـ30 جنيه ولم تتحرك جنيه واحد، والأرز بـ7 جنيهات، ولا يوجد سلعة من السلعة الأساسية تم زيادتها.


 


وفي وقت سابق، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الموسم السادس للمعرض السنوي "أهلا رمضان" 2021، الذي يقام بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار تلائم جميع المواطنين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ورافقه الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحرص على إقامة المعرض، للسنة السادسة على التوالي، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية، ويتم إقامة 26 معرضا في المحافظات بالتزامن مع هذا المعرض.


وأضاف المصيلحي، يشارك في المعرض هذا العام 168 شركة عارضة لكافة السلع الرمضانية والأساسية، إلى جانب الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وبتخفيضات تتراوح من 18% إلى 28%، لافتًا إلى أن المعرض الرئيسي بالقاهرة يُقام على مساحة إجمالية 12000م2، وأن مساحة العرض تقع على مساحة 6200 م2، ويبلغ عرض الممرات 4 أمتار، وتشرف وزارة الصحة علي كافة الإجراءات الاحترازية به.
 

عاجل