رئيس التحرير
محمود المملوك

الثلاثاء.. قطع المياه عن 54 قرية في الشرقية لمدة 13 ساعة

قطع المياه - تعبيرية
قطع المياه - تعبيرية

أعلنت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية، برئاسة المحاسب صلاح سالم، رئيس المدينة، عن قطع الميلع عن كافة المنطق والقرى والعزب والكفور التابعة لرئاسة المركز؛ وذلك لإجراء أعمال تطهير لمياه ترعة "بحر مويس".

 

وأشار بيان صادر عن رئاسة المركز، قبل قليل، إلى أن فترة الانقطاع ستبدأ من تمام الساعة السابعة صباح بعد غدٍ الثلاثاء، وحتى تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

وناشدت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر، المواطنين وأصحاب المخابز ومديري المستشفيات والمصالح الحكومية بتدبير احتياجاتهم من المياه طوال فترة الانقطاع.

 

يُشار إلى أن مركز ومدينة كفر صقر يتبعه إداريًا نحو 54 قرية وعزبة وكفر، فضلًا عن بندر المدينة والمستشفى المركزي، وهي مناطق جميعها ستتأثر طوال فترة انقطاع المياه.

 

ويسمى مركز كفر صقر بذلك الاسم نسبة لقبيلة كانت تُعرف باسم "صقر"، فيما كانت المنطقة من توابع ناحية "الأشانيط"  ثم فُصلت عنها عام 1244  ميلادية، وعُرفت وقتها باسم "كفر أبوصقر"، لكن بعدها بنحو 15 عامًا، وفي عام 1259 عُرفت باسمها الحالي، حيث تم نقل ديوان مركز الإبراهيمية إلى ناحية كفر صقر؛ لوجود محطة السكة الحديد فيها وتوسطها بين بلاد المركز، مع بقائه باسم مركزالابراهيمية، وفي عام 1884 تم نقل ديوان المركز والمصالح الأميرية الأخرى إلى كفر صقر، وفي 22 فبراير 1896 سميَّ بمركز كفر صقر وأُلحقت به القرى التي تحيط بمركز كفر صقر، ما أدى إلى فصل ناحية الإبراهيمية ونواحٍ أخرى غيرها، وفي عام 1945 كانت البلاد التابعة لمركز كفر صقر 54 بلدة.

بينهم رضيع.. إصابة 5 أشخاص بحروق في تسرب غاز بالشرقية (صور)