رئيس التحرير
محمود المملوك

مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بطريق "مرسى علم - إدفو"

أرشيفية
أرشيفية

لقي 3 أشخاص مصرعهم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، فيما أصيب اثنان آخران في حادث تصادم بطريق "مرسى علم / إدفو".

كان اللواء سليمان شتا مدير أمن البحر الأحمر، تلقى إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل ثقيل وسيارة ربع نقل، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، على الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، وكذلك سيارات الدفاع المدنى لإعادة فتح الطريق.

تم نقل المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم، وإيداع الجثث بمشرحة مستشفى مرسى علم المركزى، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

من جانبه انتقل اللواء واصف عدلى، رئيس مدينة مرسى علم لموقع الحادث لإعادة الطريق لوضعه، كما انتقل إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد للإطمئنان على المصابين.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر، وصول أول وأحدث جهاز قسطرة قلبية بمستشفى الغردقة العام.

 

وتابع "مرعي" في بيان له: "الجهاز يعد سابقة أولى في مستشفيات الصحة بالبحر الأحمر وخدمة جديدة في مجال العلاجات القلبية والتدخلات الجراحية وهو جهاز "520Innova IGS"، أحد أحدث أجهزة القسطرة في الشرق الأوسط تم توريده إلى مستشفى الغردقة العام".


 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر: “المديرية بصدد تنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير مستشفى الغردقة العام وجارٍ تجهيز المكان استعدادًا للتركيب والتشغيل في أسرع وقت ممكن”.


 

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الدولة لتطوير المنظومة الصحية بمحافظة البحر الأحمر، وتوفير جميع الأجهزة الحديثة والمستلزمات الطبية اللازمة لضمان تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل في ظل الأحداث التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد.


 

وفي سياق آخر، نفى عمرو عادل، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، مساء أمس الأحد، ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، حول ادعاء حدوث انفجار في خزان أكسجين بمستشفى بمستشفى الغردقة.

 

وقال مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة لـ"القاهرة 24"، إنه لا صحة لما تم تداوله اليوم على صفحات التواصل الاجتماعي من انفجار بخزان أكسجين بمستشفى الغردقة العام، وأن الصورة التي تم تداولها ما هي إلا هيليوم فائض من جهاز الرنين المغناطيسي.

فى نفس السياق، أشار الدكتور محمد السيسي، نائب مدير مستشفى الغردقة العام، إلى أن الوضع مستقر داخل المستشفى ولا وجود لأية انفجارات، وخزان الأكسجين يعمل بكفاءة عالية.