الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مركز القاهرة" يكرم أسامة الأزهري لفوزه بجائزة الإمام الليث بن سعد العالمية

جانب من التكريم
سياسة
جانب من التكريم
الإثنين 05/أبريل/2021 - 12:34 ص

كرم مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية CCSS الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، بمناسبة فوزه بجائزة الإمام الليث بن سعد العالمية لعام 2020.

وقال الدكتور أسامة الأزهري، إن “من أعظم آيات الشرف أن أنال جائزة تحمل اسم الإمام الليث بن سعد، فهي جائزة رفيعة وسامية”، مقترحًا جمع أحاديث الليث بن سعد من صحيحي البخاري ومسلم وكتب السنن وإصدار كتاب صحيح الليث بن سعد وشرحه.

وأضاف “أحصيت فيما يزيد عن 700 حديث في البخاري ومسلم من الأحاديث المروية للإمام الليث، وإذا جمعت في كتاب، سيكون كتابًا ذا قدر كبير، وإحياء نوقف به ما وقع في جيل سابق من إهمال فقه هذا الإمام كما قال الامام الشافعي، إن الليث أفقه من مالك إلا أن أصحابه ضيعوه وما قاموا به”.

وأكد الأزهري، أنه يعمل على جمع مكتبة يجمع فيها كل الكتب والمقالات ورسائل الماجستير ليكون مكتبه متكاملة لهذا الإمام العظيم.

ونوّه الأزهري بأن الإمام الليث فيه عدد من الأركان، الركن الأول من شخصيته العلم، الركن الثاني الكرم و الثراء، الركن الثالث الثقة التي حظي بها عند ولاة الأمر، الركن الرابع العمران.

وتابع: أوقع الله في الإمام الليث الثقة فيه وفي علمه عند مراتب القيادة، مشيرًا إلى أن الندوة إحياء لفقه الليث وإظهار فقه جديد لفهم الشريعة وفهم احتياجات المجتمع، نعتز به ونفتخر به، مؤكدًا أننا نجمع كل لمحة وردت عنه لتأسيس مشروع أو مسار علمي لهذه الشخصية العظيمة.

تابع مواقعنا