رئيس التحرير
محمود المملوك

عازفة الدف تقى عبد الرحيم: كان نفسي بابا يبقي معايا في الحفل الذهبي

تقى عبد الرحيم وسامبو
تقى عبد الرحيم وسامبو شمس الزناتي

 علقت تقى عبد الرحيم، عازفة الدف، على احتفاء الجماهير بها في حفل موكب المومياوات الملكية، والذين أشادوا بعزفها بالحفل الذي شاهده الملايين حول العالم، بالإضافة لتشابه ملامحها مع الفراعنة.

وقالت تقى خلال لقائها فى برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة “ON”: “أنا أعمل مع الأوركسترا نادرعباسي منذ عشر سنوات، والصراحة ردود الفعل خلتني أستغرب ماصدقتش في يوم من الأيام، إن حد يعترف بملامحي مصرية كده وده شيء جعلني سعيدة جداً وبحث المصريين عن صورة جدارية فرعونية  نادرة لمقارنة ملامحي بها جعلني أشعر بالسعادة”.

وتابعت تقى، حول والدها الفنان الراحل علي عبد الرحيم، الشهير بـ"سامبو شمس الزناتي"، قائلة: "أبويا كان مؤمن بيا وعارف إن الناس هتعرفني، وكان شايف طول الوقت إني هتعرف وكنت أقوله إزاي؟، وخاصة أن الموسيقى الكلاسيكية سوقها مش كبير ولا سهل محبيها يتعرفوا، وأنا كان نفسي أبويا يبقى موجود ويشوف نجاحي".

وكشفت تقى أنها متزوجة من عازف يعمل مدرس التشيلو في معهد كونسرفتوار للموسيقى قائلة: “أنا متزوجة ولسة ماخلفناش بس قاعدين بنسلي بعض ونعمل مزيكا”.

وفى سياق متصل، كشفت تقى عبد الرحيم في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، كواليس انضمامها لأوركسترا حفل افتتاح المتحف القومي، حيث أكدت أنها كانت تجري البروفات الخاصة بالحفل منذ شهر ديسمبر الماضي، ولكنهم توقفوا بعد بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا، ثم استأنفوا عملهم مرة أخرى قبل 10 أيام.

عاجل