رئيس التحرير
محمود المملوك

مدير عام اليونسكو: الإسكندرية تزخر بتراث أثري هام

مدير عام منظمة اليونسكو
مدير عام منظمة اليونسكو

أعربت "أودري أزولاي" مدير عام منظمة اليونسكو، عن سعادتها بزيارة عدد من الأماكن الأثرية بالإسكندرية، علي مدار يوم أمس، مؤكدة أن المحافظة تزخر بالعديد من المناطق الأثرية التراثية الهامة التي تعبر عن تاريخ مصر.

مدير عام اليونسكو بالإسكندرية

 


جاء ذلك خلال زيارة مدير عام منظمة اليونسكو، للإسكندرية يوم أمس، بصحبة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي تقوم بها لمصر للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية، والذي أقيم مساء أول أمس، بحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في مشهد عظيم ومبهر أشاد به دول العالم أجمع.

مدير عام اليونسكو بالإسكندرية

 

وتضمنت الزيارة جولة سريعة تفقد خلالها محافظ الإسكندرية ووزير السياحة والآثار ومديرة عام منظمة اليونسكو، عدد من الأماكن الأثرية والتاريخية بمحافظة الإسكندرية شملت قلعة قايتباي ومنطقة المرسي ابو العباس ببحري .

كما شملت الزيارة جولة بالحناطير بداية من قلعة قايتباي التاريخية وميدان المرسي أبو العباس حيث تتواجد منطقة المساجد ببحري.

مدير عام اليونسكو بالإسكندرية

 

وأهدي اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مديرة عام منظمة اليونسكو مفتاح مدينة الإسكندرية للجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة للقطاع الأثري والتراثي فى مصر، معربًا عن تطلعه لتسليط الضوء على جهود الدولة المصرية لاستعادة مكانة مدينة الإسكندرية السياحية والتاريخية للعالم أجمع .

وفى السياق ذاته أكد الشريف على الجهود الكبيرة التى تبذلها وزارة الآثار والسياحة فى هذا الشأن من خلال تطوير المتاحف الأثرية بالإسكندرية.

مدير عام اليونسكو بالإسكندرية

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور مصطفي وزيري؛ الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، والدكتور غيث فريز؛ مدير المكتب الاقليمي لليونسكو.