رئيس التحرير
محمود المملوك

منذ بداية الجائحة.. إصابة 559 من العاملين بمستشفيات وكليات جامعة المنوفية بكورونا

القاهرة 24

كشف الدكتور سامي الدحدوح، مدير المستشفى التخصصي و العلاج الفندقي والمشرف على قسم العزل للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد داخل مستشفيات جامعة المنوفية، عن استقبال 559 مصابًا بفيروس كورونا منذ بداية جائحة الفيروس.
 


وأكد الدكتور سامي الدحوح، مدير المستشفى التخصصي والعلاج الفندقي، والمشرف على قسم العزل الحالات المصابة بفيروس كورونا، خلال بيان، استقبال 559 مصاب بفيروس كورونا، ومن المعروف أن عزل مستشفى الجامعي مخصص لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالجامعة، والمستشفيات الجامعية.
 
وأوضح مدير عزل جامعة المنوفية، أنه تم علاجهم داخل المستشفيات الجامعية ما بين قسم العزل، والرعاية المركزة المخصصة لحالات العزل، هذا بالإضافة إلي قيام المستشفيات الجامعية بدورها الرائد و الحيوي في استقبال و علاج الحالات المرضية من مختلف انحاء المحافظة في كافة التخصصات سواء عن طريق العيادات الخارجية او قسم الطوارئ. 

وأشار الدكتور سامي الدحدوح أن المستشفيات الجامعية تعمل بكامل طاقتها في استقبال جميع الحالات المرضية، و أن مستشفيات جامعة المنوفية استعدت بشكل جيد منذ بداية الجائحة، حتى الآن علي كافة النواحي سواء توفير الأدوية او مستلزمات الوقاية و كذلك ما يستلزم من مواد التطهير و التعقيم. 
وبدأت جامعة المنوفية في تطعيم الأطقم الطبية داخل معهد الكبد القومي في المنوفية، بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود قورة، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الصاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد القرش، مدير عام المستشفيات الجامعية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد الفيروس، وذلك بمعمل المهارات الإكلينيكية بكلية الطب.

وأشار الدكتور محمد الصاوي، المدير التنفيذي المستشفيات الجامعية، خلال بيان، إلى أن مركز التطعيم بالمستشفيات الجامعية، هو المنوط بحملة تطعيم الأطقم الطبية و كذلك كليات القطاع الصحي بجامعة المنوفية، لذا بدء اليوم تطعيم الأطقم الطبية والعاملين بمعهد الكبد القومي جامعة المنوفية جنبا إلى جنب مع الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات الجامعية، وسيتم توفير جرعات أخري للأطقم الطبية بمستشفى الطلبة بالجامعة وكذلك كليات القطاع الصحي.

عاجل